اكتشاف نوع من التربة فى أيرلندا الشمالية يكافح "مقاومة المضادات الحيوية"

السبت، 29 ديسمبر 2018 03:01 م
اكتشاف نوع من التربة فى أيرلندا الشمالية يكافح "مقاومة المضادات الحيوية" البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فريق من الباحثين الأيرلنديين أن تربة مقاطعة فيرماناغ فى شمال أيرلندا يمكن أن تحمل المفتاح لمكافحة مقاومة المضادات الحيوية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، بحث الأطباء والباحثون عن طرق جديدة لقتل الجراثيم الخارقة والنتيجة الجديدة يمكن أن تمهد الطريق.

ووجدت الدراسة أن تربة  مقاطعة فيرماناغ فى شمال أيرلندا يمكن أن توقف نمو البكتيريا المقاومة للعقاقير، مثل البكتيريا MRSA فى المستشفى.

وقد تم الترحيب بهذا الاكتشاف باعتباره "خطوة مهمة إلى الأمام" فى التقدم ضد مقاومة المضادات الحيوية، التى تعتبر واحدة من أكبر التهديدات للإنسانية.

وقد استخدمت التربة من المرتفعات حول قرية بوهو، بالقرب من الحدود مع جمهورية أيرلندا، كدواء لسنوات عديدة كما تستخدم لعلاج مشاكل الأسنان والحنجرة، من بين أمراض أخرى، وفقا للمؤرخين.

وقد اكتشف العلماء بقيادة فريق فى جامعة سوانسى أن هذا النوع من التربة قادر على مكافحة أربعة من أصل ستة أنواع من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، حيث يمكن لها وقف نمو MRSA ، Klebsiella الرئوية، الفانكوميسين المقاومة للفيروسات المعوية (VRE) ومقاومةcarbenepenem Acinetobacter baumanii.

لكن وجد أيضا أن هذا النوع من التربة قادر على إيقاف البكتيريا بشكل مختلف، بما فى ذلك البكتيريا سالبة الجرام، التى من المرجح أن تكون مقاومة للعقاقير.

وقال البروفيسور "بول دايسون" من جامعة سوانسى: "اكتشافنا هو خطوة مهمة إلى الأمام لمكافحة مقاومة المضادات الحيوية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة