خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لماذا يتساقط الشعر بعد الحمل؟.. اعرفى السبب

السبت، 29 ديسمبر 2018 01:00 م
لماذا يتساقط الشعر بعد الحمل؟.. اعرفى السبب تساقط الشعر-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى نسبة كبيرة من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر، وهذا يتسبب فى شعورهم بالقلق والتوتر، والرغبة الملحة فى الوصول للهدف، وخلال التقرير المنشور عبر موقع "everydayhealth"، والذى قدم أسباب تساقط الشعر، ومنها:

- تساقط الشعر من مشاكل الغدة الدرقية لعدم نشاطها أو فرط النشاط، فيمكن أن يؤدى إلى تساقط الشعر لأن كل حالة تسبب خللا هرمونيا، وهذا يساعد الهرمونات على تنظيم كل وظيفة فى الجسم، بما فى ذلك نمو الشعر، والحصول على العلاج الصحيح للسيطرة على أى من هذه المشاكل الدرقية سيحصل على هرمونات تحت السيطرة، ويوقف سقوط الشعر، والسماح لشعرك أن يبدأ فى النمو.

- شعر رقيق بعد الحمل.. نعم يصبح الشعر خفيفا بعد الحمل والولادة وأثناء فترة الرضاعة، وذلك يرجع إلى الاختلافات الهرمونية، خاصة هرمونات التذبذب التى تحدث بعد الحمل والولادة، ونجد أن الأمر يستغرق بعض الوقت بعد الحمل لتعود مستويات الهرمون إلى وضعها الطبيعى ويكون فقدان الشعر مؤقت فقط سوف ينمو شعرك مرة أخرى.

- تساقط الشعر بسبب الأدوية.. تساقط الشعر هو أحد الآثار الجانبية لعدد من الأدوية المأخوذة من مشاكل صحية شائعة، كالسيولة ووسائل منع الحمل عن طريق الفم، وأدوية الاكتئاب، ومضادات الالتهاب، والكالسيوم، فيمكن أن تؤدى جميعها إلى تخفيف الشعر أو الصلع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة