خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد أبرز الزيارات الخارجية لرئيس مجلس النواب فى 2018.. يزور "جينيف وبيلا روسيا وكوريا الجنوبية وقبرص والإمارات والبحرين".. يعرض جهود مصر فى مكافحة الإرهاب.. ويبحث تعزيز التعاون وزيادة الاستثمارات الأجنبية

السبت، 29 ديسمبر 2018 04:30 ص
حصاد أبرز الزيارات الخارجية لرئيس مجلس النواب فى 2018.. يزور "جينيف وبيلا روسيا وكوريا الجنوبية وقبرص والإمارات والبحرين".. يعرض جهود مصر فى مكافحة الإرهاب.. ويبحث تعزيز التعاون وزيادة الاستثمارات الأجنبية نشاط مكثف لرئيس مجلس النواب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال عام 2018 ، نظم الدكتور على عبد العال  رئيس مجلس النواب العديد من الزيارات الخارجية وترأس وفود برلمانية مختلفة إلى عدة دول عربية وأوروبية ، وذلك لبحث التعاون المشترك بين تلك الدول ومصر على كافة المستويات السياسية والاقتصادية .

ويرصد  "اليوم السابع" فى السطور القادمة حصادا لأبرز الزيارات الخارجية التى قام بها الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى الخارج:

الدكتور على عبد العال يلتقى رئيس مجلس الشورى بالبحرين

زار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى يناير من 2018 البحرين والتقى على بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين ، وألقى كلمة حول خصوصية العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين فى كافة المجالات، مشددًا على أن التطابق الكامل للمواقف بين البلدين تجاه العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، مشددًا على أن مصر تعتبر أمن البحرين خط أحمر لا تقبل المساس به، وخلال الزيارة تفقد الدكتور على عبد العال معالم الثقافة فى البحرين.

الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان وعلى بن صالح الصالح رئيس البرلمان البحرينى
الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان وعلى بن صالح الصالح رئيس الشورى البحرينى

 

فيما زار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، دولة الأمارات فى شهر فبراير من عام 2018، التقى خلالها رئيس مجلس النواب الإماراتى، وشارك فى  جلسة المجلس الوطنى الاتحادى بدولة الإمارات، ووقع مع الدكتورة أمل القبيسى رئيس المجلس الوطنى الاتحادى الإماراتى، مذكرة تفاهم بشأن إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مصر والإمارات، تهدف إلى دعم أواصر الصداقة والتقاهم والتعاون، وتعزيز أسس التعاون المشترك فى مجالات العمل البرلمانى.

الدكتور على عبد العال يزور مجلس النواب بالامارات
الدكتور على عبد العال يلتقى قيادات المجلس الوطنى بالامارات

 

وترأس الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان وفد برلمانى فى شهر مارس من عام 2018 توجه إلى مدينة جينيف السويسرية، وترأس أعمال الاجتماع التنسيقى للوفود البرلمانية العربية فى الجمعية ١٣٨ للاتحاد البرلمانى، وألقى خلال مشاركته بالجمعية كلمه حول ما تمر به المنطقة العربية من ظروف حرجة تشمل كثيرا من التحديات، على رأسها التدخل الأجنبى، والإرهاب، وهو ما يتطلب التضامن والتكاتف بين الدول العربية لمواجهتها.

على عبد العال يشارك باجتماعات جينيف
رئيس البرلمان يشارك باجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى

 

وفى يوليو 2018 توجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إلى العاصمة الصربية، التقى خلالها رئيس الجمهورية الصربية ورئيسة البرلمان وألقى خطاباً داخل البرلمان الصربى، بمناسبة مرور 110 أعوام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كتور-على-عبد-العال-رئيس-مجلس-النواب-يزور-البرلمان-الصربى-(4)
دكتورعلى عبد العال رئيس مجلس النواب يزور البرلمان الصربى

 

وفى سبتمبر 2018 ترأس الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وفد برلمانى توجه إلى إيرلندا، التقى خلالها برئيس جمهورية أيرلندا، ودار الحديث حول عمل خط طيران مباشر مصر للطيران للسياحة الأيرلندية وضخ استثمارات، وخاصة فى مجال الزراعة والثروة الحيوانية والسياحة والصناعة.

وفد البرلمان المصرى برئاسة عبد العال يلتقى رئيس جمهورية إيرلندا
وفد البرلمان المصرى برئاسة عبد العال يلتقى رئيس جمهورية إيرلندا

 

كما زار الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان فى شهر سبتمبر قبرص والتقى خلال الزيارة الرئيس القبرصى "نيكوس أناستاسيادس" قدم خلالها نبذة مختصرة عن تطورات الأوضاع الداخلية فى مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو، واستعرض التشريعات المختلفة التى أصدرها مجلس النواب المصرى، وأهمها قوانين الاستثمار ومكافحة الإرهاب وبناء دور العبادة، كما أعرب عن رفض مصر للانتهاكات التركية فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، فضلا عن تناول عدد من القضايا المشتركة.

الدكتور على عبد العال يلتقى رئيس قبرص
الدكتور على عبد العال يلتقى رئيس قبرص

 

أما فى أكتوبر من عام 2018 أجرى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان زيارة إلى فرنسا والتى تعتبر الزيارة الأولى له كرئيس لمجلس النواب المصرى، التقى خلالها جيرارد لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى بمقر مجلس الشيوخ، ومن الفوائد العائدة خلال زيارة فرنسا هو إعلانها مساندة مصر فى مواجهة الإرهاب فضلا عن بحث تطوير العلاقات بين مصر وفرنسا ولاسيما على مستوى برلمانات البلدين، وعلى هامش الزيارة التقى رئيس البرلمان بالجالية المصرية فى فرنسا.

رئيس برلمان فرنسا يلتقى عبدالعال
رئيس برلمان فرنسا يلتقى عبدالعال

 

كما ترأس الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الوفد البرلمانى الذى ذهب إلى بيلا روسيا فى نوفمبر الماضى بناءً على الدعوة الموجهة إليه من رئيسى غرفتى الجمعية الوطنية لجمهورية بيلاروسيا، واستغرقت الزيارة رسمية 4 أيام، والتقى خلال الزيارة عقد مباحثات مع ميخائيل مياسنيكوفيتش رئيس مجلس الجمهورية، وفلاديمير أندريشينكو رئيس مجلس النواب بالجمعية الوطنية فى بيلاروسيا دعا خلالها إلى تعزيز التعاون الاقتصادى وتوجيه المزيد من الاستثمارات البيلاروسية إلى السوق المصرى الواعد، خاصة بعد قانون الاستثمار الجديد الذى يمنح المستثمرين الأجانب العديد من الامتيازات والتسهيلات التى لم تكن قائمة من قبل، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون الفنى فى مجالات التصنيع العسكرى، والتعاون التقنى – العسكرى، والصناعات الثقيلة التى تتمتع فيها بيلاروسيا بمزايا كبيرة كما وقع الدكتور على عبد العال مع رئيسى غرفتى برلمان بيلاروسيا اتفاقية للتعاون بين البرلمانين، بهدف تقوية علاقات الصداقة بين جمهورية بيلاروسا وجمهورية مصر العربية وشعبيهما.

جامعة بيلا روسيا تمنح عبد العال الاستاذية الفخرية
جامعة بيلا روسيا تمنح عبد العال الاستاذية الفخرية

 

كما اجتمع الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب مع البروفيسور أندريه كورل رئيس جامعة بيلاروس الحكومية، حيث تبادلا وجهات النظر حول التعاون الثنائى بين البلدين، وخاصة فى مجال التعليم، وبعد انتهاء المباحثات، توجه "عبدالعال" بصحبة "أندريه" إلى قاعة المؤتمرات بالجامعة، حيث منحت جامعة بيلاروس الحكومية لقب أستاذ فخرى لرئيس مجلس النواب، وشهادة الأستاذية الفخرية، تقديراً لمكانته العلمية ودوره السياسى.

وفى ديسمبر 2018 توجه الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان ، إلى كوريا الجنوبية ،فى أول زيارة للبرلمان المصرى إلى كوريا، التقى خلالها موون هى سانج رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، مؤكدا على أهمية دعم مصر لجهود السلام فى شبه الجزيرة الكورية.

زيارة الدكتور على عبد العال إلى كوريا الجنوبية
زيارة الدكتور على عبد العال إلى كوريا الجنوبية

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة