أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرة مساعد قائد طائرة شركة "ليون إير" تقاضى بوينج بسبب تحطم الطائرة

السبت، 29 ديسمبر 2018 08:28 ص
أسرة مساعد قائد طائرة شركة "ليون إير" تقاضى بوينج بسبب تحطم الطائرة تحطم طائرة _ صورة أرشيفية
شيكاغو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت أسرة المساعد الإندونيسى لقائد طائرة تابعة لشركة طيران ليون إير تحطمت فى أكتوبر، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصا دعوى قضائية ضد شركة بوينج فى شيكاغو تتهمها بالقتل الخطأ.

وتقول الدعوى التى أقيمت فى محكمة مقاطعة كوك بولاية ايلينوى الأمريكية أن طائرة شركة ليون إير وهى من طراز بوينج 737 ماكس 8 كانت خطيرة بشكل غير معقول لأن أجهزة الاستشعار بها زودت كلا من الطيارين والطائرة بمعلومات غير متناسقة.

وامتنعت بوينج عن التعليق على الدعوى الوشيكة، وتحطمت الطائرة التابعة لشركة ليون إير خلال رحلتها رقم 610 فى بحر جاوة بعد إقلاعها من جاكرتا فى 29 أكتوبر.

 وأقيمت هذه الدعوى باسم أرملة الطيار هارفينو وأولاده الثلاثة وكلهم من جاكرتا. وتقول الدعوى أيضا إن كتيبات التعليمات التى وفرتها بوينج للطائرة التى كان عمرها شهرين غير كافية مما أدى إلى موت قائدى الطائرة وأفراد طاقمها والركاب.

وقالت شركة جاردينر كوتش فيسبرج أند فرونا للمحاماة فى بيان إن كلا من هارفينو وقائد الرحلة رقم 610 بهايف سونجا كان طيارا محنكا وبلغ سجلهما أكثر من خمسة آلاف وستة آلاف ساعة طيران قبل هذه الكارثة. ورفع ضحايا ليون إير دعوتين قضائيتين أخريين على الأقل ضد بوينج فى شيكاغو .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة