ماذا فعل وزير الشباب والرياضة في عام 2018 ؟

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 01:30 ص
ماذا فعل وزير الشباب والرياضة في عام 2018 ؟ اشرف صبحي
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرابة الـ 6 شهور مرت على تولي الدكتور أشرف صبحي، وزارة الشباب والرياضة، بعد حلف اليمين، في 15 يونيو الماضى، رسميًا خلفًا للمهندس خالد عبدالعزيز، بعد أن تم اختياره ضمن الحكومة المصرية الجديدة، بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، في بداية الولاية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويرصد اليوم السابع ما حققه وزير الرياضة، خلال 6 شهور  ومع نهاية العام الحالي منذ توليه الحقيبة الوزارية:

 

عودة الجماهير

نجح الدكتور أشرف صبحي فى اتخاذ قرار هام للكرة المصرية، وهو عودة الجماهير إلى المدرجات مرة أخرى تنفيذا لرغبة الدولة، بعد فترة طويلة من صعوبة هذا الأمر، لتعود الروح والحياة من جديد إلى ملاعب الكرة، ويكون القرار الأخير لوزير الرياضة منذ تولى المسئولية.

انتخابات مراكز الشباب

أصر اشرف صبحي علي إقامة انتخابات مراكز الشباب في محافظات الجمهورية المختلفة، عقب الدعوة لعقد الانتخابات في مراكز الشباب ، وفقا لقانون تنظيم الهيئات الشبابية رقم 218 لعام 2017 ولائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب، فى أكثر من 4000 مركز شباب على مستوى الجمهورية انتهت في منتصف ديسمبر .

توصيات منتدى شباب العالم

وتعتبر توصيات منتدى شباب العالم، الذي أقيم مؤخرًا فى مدينة شرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو التحدي الحقيقى، وتقديم رؤية تنفيذية لوزارة الشباب والرياضة، من خلال التعاون التام والمتواصل ما بين وزارة الشباب والرياضة، والوزارات والجهات ومؤسسات الدولة الأخرى.

احتواء أزمة محمد صلاح مع الفراعنة

تدخل وزير الشباب والرياضة، فى الوقت المناسب لحل أزمة محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى مع اتحاد الكرة، حفاظًا على المنظومة،  حيث تواصل وزير الرياضة مع صلاح لإنهاء الأزمة، حرصًا على دور اللاعب الذي يمثل مصر، مما كان له أثر فى عودة اللاعب إلى مستواه المعهود هذا الموسم.

الخروج بمباراة الأهلي والترجي إلى بر الأمان

نجح وزير الرياضة فى الخروج بمباراة الأهلى والترجى إلى بر الأمان بعد الأحداث المشحونة التى تمت بين الجماهير عقب اللقاء الأول فى برج العرب وتواجد وزير الرياضة فى رادس مع بعثة القلعة الحمراء، للسيطرة على الموقف، كما نجح وزير الرياضة فى التنسيق مبكرا لمباراة مصر وتونس فى الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالكاميرون 2019.

جولات تفتيش على مراكز الشباب والمديريات

وجه الدكتور أشرف صبحي مساعديه لعمل زيارة مفاجئة لعدد من مراكز الشباب بمحافظة الجمهورية ومديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات، لمتابعة سير العمل وتذليل أي عقبات تؤثر على الخدمات التي تقدم للمواطنين في مراكز الشباب والمديريات، وتحقيقها للأهداف المرجوة منها فى خدمة النشء والشباب.

عودة القطاع الخاص إلى الاستثمار الرياضي

قام وزير الرياضة بتفعيل دور القطاع الخاص فى الاستثمار الرياضي لرعاية الأبطال الرياضيين، لتحقيق إنجازات خلال المشاركات الدولية والقارية، حيث وقع مع شركة بيرزنتيشن بروتوكول لرعاية مشروع الأف محترف لاكتشاف مواهب جديدة مثل محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي.

المشاركة في ماراثونات الجري والدراجات

يحرص أشرف صبحي بشكل دائم المشاركة مع الشباب في ماراثونات الجري وركوب الدراجات ، لتشجيع الشباب علي ممارسة الرياضة ، حيث يرفع وزير الشباب في جميع المناسبات شعار الرياضة اسلوب حياة ، وأخرها نجاحه في استمرار إقامة ماراثون زايد الخيري للمرة الخامسة علي التوالي في مصر .         

التفتيش المالي علي جميع الهيئات الرياضية

أصدر وزير الرياضة فور توليه المسئولية قراره بتشكيل لجان مالية وقانونية، وأوكل إليها مهمة فحص الأعمال المالية لبعض الهيئات الرياضية، وشارك فى أعمال هذه اللجان أعضاء بالجهاز المركزى للمحاسبات بالتنسيق مع المستشار رئيس الجهاز والجهات الرقابية المعنية، وباشرت هذه اللجان عملها خلال الفترة السابقة وانتهت إلى إعداد تقارير الفحص لبعض الجهات، وأهمها اتحاد الكرة والنادى الأهلى، وأبلغت الوزارة الجهات المشار إليها بتقارير الفحص وطالبت بالرد على ما جاء بها من ملاحظات ومخالفات خلال المدة المحددة بالإنذارات المرسلة من الوزارة فى هذا الشأن، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الخصوص.

 

الحصول علي دعم الحكومة لتنظيم مصر في بطولة افريقيا

نجح أشرف صبحي في الحصول علي التعهد الحكومي بتوقيع المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، لارساله للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" من أجل إستضافة مصر لبطولة امم افريقيا 2019 ، بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون واعتذار المغرب عن استضافة البطولة ، لتصبح مصر الاقرب والأقوي لتنظيم البطولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة