كوريا الجنوبية تعلن تجاوز صادراتها لأول مرة حاجز الـ 600 مليار دولار

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 10:06 ص
كوريا الجنوبية تعلن تجاوز صادراتها لأول مرة حاجز الـ 600 مليار دولار سفينة شحن

أ ش أ

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة فى كوريا الجنوبية اليوم الجمعة أن حجم الصادرات التراكمى لكوريا الجنوبية تجاوز 600 مليار دولار لأول مرة فى تاريخ البلاد.

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن هذه هى المرة الأولى التى يتجاوز فيها حجم الصادرات لكوريا الجنوبية 600 مليار دولار منذ عام 1948، عندما بدأت كوريا الجنوبية التصدير.

وجاء ذلك بعد مرور 7 سنوات فقط من تجاوز حجم الصادرات لكوريا الجنوبية 500 مليار دولار فى عام 2011.

وحققت الولايات المتحدة وألمانيا والصين واليابان وهولندا وفرنسا 600 مليار دولار فى الصادرات حتى الآن، وتعتبر كوريا الجنوبية السابعة فى العالم، وشكلت حصتها 3.4% من إجمالى صادرات العالم.

 

 




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب


الموضوعات المتعلقة


الرجوع الى أعلى الصفحة