فى عيد ميلاده.. نبوءة قديمة تحققت فى حياة دينزل واشنطن تعرف عليها

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 01:27 م
فى عيد ميلاده.. نبوءة قديمة تحققت فى حياة دينزل واشنطن تعرف عليها دينزل واشنطن
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ستصبح يوماً ما مشهوراً ويتحدث عنك ملايين من البشر"، تلك فحوى الرسالة التى تنبأت بها إحدى السيدات للممثل "دينزل واشنطن" فى زيارة لإحدى الكنائس مع والدته.

يصادف اليوم عيد ميلاد الممثل العالمى "دينزل واشنطن" الـ64، الذى يحظى بتاريخ حافل من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية والمسرحية التى حصد من خلالها جائزتى أوسكار وثلاث جوائز لجولدن جلوب.

وفى هذا التقرير نرصد أفضل أعمال الممثل الأسمر خلال مسيرته السينمائية التى بلغت 46 فيلما منذ عام 1981 بفيلم Carbon Copy حتى الجزء الثانى من فيلم الأكشن The Equalizer الذى عرض منذ شهور فى دور العرض السينمائى.

 

Malcolm X

الفيلم الذى جسد فيه الفتى الأسمر دور "مالكوم إكس" المفكر الإسلامى الأمريكى الشهير، الذى نشأ فى الأحياء الفقيرة، وانضمامه لإحدى العصابات وفترة دخوله السجن الأمريكى الذى تعرف فيه على أصدقاء جدد تابعين لمنظمة أمه الإسلام واعتناقه للديانة الإسلامية، وصعوده لمركز كبير داخل التنظيم الذى سرعان ما تغيرت أفكاره تجاههم بعد زيارته للملكة السعودية وبداية هجومه عليهم حتى تم اغتياله عام 1965.

 

Fences

الفيلم الذى شارك فيه الممثل الأسمر من حيث الإنتاج والإخراج والتمثيل، بمشاركة الممثلة الأمريكية فيولا ديفيس، المأخوذ عن مسرحية للكاتبة أوجست ويلسون والذى عرض عام 2016.

ودارت أحداث الفيلم فى الخمسينات، حول تروى ماكسون (دينزل واشنطن) الذى يحاول أن يهتم بأسرته ويتصالح مع ما يحدث فى حياته السابقة من أحداث مؤسفة، وفى نفس الوقت يحاول ﻷن يكون سائقًا فى إحدى شركات جمع القمامة التى يعمل بها.

 

Training Day

دارت أحداث الفيلم حول جاك هويت وهو رجل كان يعمل ضابط أمن حصل أخيرا على مكان فى شرطة مكافحة المخدرات بلوس أنجلوس. وفى يومه الأول بالعمل يتم تكليف المحقق المخضرم ألونزو هاريس بتدريبه وشرح تفاصيل العمل اليومى، يفاجأ جاك بطبيعة العمل على أرض الواقع فلم يكن أبدا يتوقع أن العمل فى شوارع لوس أنجلوس المليئة بالمجرمين وتجار المخدرات سيكون بهذا الاختلاف عن الصورة التى كان يعتقدها، فيشاهد بنفسه المحقق ألونزو الخبير بكل تفاصيل العالم السرى فى الجريمة وهو يخرق القانون دون أى تفكير لأنها الوسيلة الوحيدة للوصول للحقيقة وتحقيق العدالة، ومع مرور أحداث اليوم يكتشف جاك المزيد والمزيد من الحقائق عن زميله ومدربه الجديد، وعن عمله الجديد الذى سوف يتطلب الكثير من المجهود.

 

Glory

الفيلم الذى نجح فيه "واشنطن" فى حصد جائزة الأوسكار الأولى لدور الممتاز الذى جسده بإتقان وخالف به التوقعات، والذى شارك فيه الممثل العالمى مورجان فريمان، وعرض عام 1989 فى دور العرض السينمائى.

دارت أحداث الفيلم خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وقيام مجموعة من الجنود سود البشرة بالكثير من البطولات والإنجازات التى تعمد التاريخ تجاهلها أثناء اشتراكهم في كتيبة المشاه المتطوعين في ولاية ماساتشوستس. قائد كتيبة المتطوعين هو الكولونيل (روبرت)، وعلى الرغم من قيام الجنود السود بخوض ويلات الحرب، إلا أنهم لا يحظون بأى امتيازات مثل التى ينالها الجنود البيض البشرة. وعلى الرغم أيضا من المعاملة السيئة والمهانة التى يلقاها الجنود السود، إلا أنهم لم يتخلوا عن كتيبتهم عندما أتيحت لهم الفرصة للفرار من ميدان القتال، يتمكن الجنود السود فى نهاية المطاف من التفوق على كتيبة حراسة مكونة من أكثر من ألف جندى عن طريق ثقتهم فى بعضهم البعض.

 

Flight

الفيلم الذى دارت أحداثه حول طيار ينجح فى القيام بمعجزة وإنقاذ طاقم الركاب من تحطم الطائرة بالكامل، ليتحول بين ليلة وضحاها إلى بطل، إلا أن التحقيقات فى الحادث تكشف عن كونه مدمن مخدرات وخمور فتنقلب حياته من جديد محاولًا الدفاع عن نفسه من مسؤولية تحطم الطائرة، وسرعان ما يعترف على نفسه فى النهاية ويدخل السجن ليواجه أفعاله السيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة