أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. معلمون وطلبة بمدرسة ابتدائية ينشرون ثقافة الزراعة بشمال سيناء

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 05:30 ص
صور.. معلمون وطلبة بمدرسة ابتدائية ينشرون ثقافة الزراعة بشمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ازرع في الأرض وردة ً ازرع فى القلبِ ابتسامة " عنوان لمبادرة  اطلقتها مدرسة ابتدائية بشمال سيناء تستهدف نقل تجربتها فى بسط اللون الأخضر بفنائها لمدارس أخرى فى نطاق المحافظة .
 

المبادرة اطلقتها مدرسة الشهيد سالمان ضيف الله الابتدائية التابعة لإدارة بئر العبد التعليمية، صاحبة تجربة حديقة الشهداء فى فنائها القائمة على غرس شجرة بأسم كل شهيد، وتجربة اتاحة الفرصة لكل طالب بالمدرسة وخريج منها لزراعة شجرة ورعايتها على أن تبقى حاملة لاسمه .

وقال سالمان الفقى مدير المدرسة  لـ "اليوم السابع"، ان اهتمام المدرسة باللون الأخضر من خلال مبادرات بمشاركات مجتمعية ونجاحها دفع إدارة المدرسة أن تنقل تجاربها  للمدارس الأخرى تحت إشراف ورعاية الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم .

أضاف أننا قررنا أن نطلقها كمبادرة تحمل اسم "ازرع فى الأرض وردة ً ازرع فى القلبِ ابتسامة " وقام طلبة ومعلمون بالمدرسة بزيارة لمدرسة ال جرير بقرية الروضة،  والهدف من الزيارة رسم الابتسامة علي شفاه التلاميذ ، وزراعة فناء المدرسة بالأشجار والزهور، وتطوع معلمو المدرسة بالتدريس هذا اليوم لتبادل الخبرات، وعمل شراكة وتوأمة بين المدرستين بحث تكمل بعضهما البعض معلمين ووسائل تعليمية.

وأشار إلى أنه شارك فى هذا اليوم 120 تلميذا من مدرسة الشهيد سالمان ضيف الله الابتدائية من مختلف الفصول من الأول حتى السادس، وتبرع مجلس مدينة بئر العبد بوسيلة المواصلات.

وقال مدير المدرسة المنفذة للمبادرة، انه تم حضور طابور الصباح وتوجه تلاميذ المدرستين جنبا إلى جنب الى الفصول وقام بالتدريس معلمين مدرسة سالمان ضيف الله، وخلال التدريس قمنا بزراعة الأشجار والتى لاتقل عن 100 شجرة معمرة وحوليات، ومصدر الأشجار تبرعات مجتمعية، أعقبها تجميل حوائط المدرسة، وتوزيع هدايا على التلاميذ المتفوقين من مدرسة ال جرير دون التطرق الى الايتام حتى لا نشعرهم بأي حرج ولا نذكرهم بمصابهم، وتم توقيع عقد شراكة بين المدرستين.

أضاف أنهم كمدرسة سعداء بنشر تجربة اللون الأخضر التى اصبحت تميز مدرستهم لنشرها فى كل المدارس، وسيسعون لذلك خلال الفترة القادمة.

 
IMG-2319
 
IMG-2320
 
IMG-2321
 
IMG-2322
 
IMG-2323
 
IMG-2324
 
IMG-2325
 
IMG-2326
 
IMG-2327
 
IMG-2328
 
IMG-2329
 
IMG-2330
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سالمان الفقي

المدارس خضراء

اجمل شئ نشر ثقافة الزراعة والمساحات الخضراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة