حصاد 2018.. أهم الجينات المكتشفة لهذا العام منها جين مسئول عن وفاة المواليد

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 07:00 م
حصاد 2018.. أهم الجينات المكتشفة لهذا العام منها جين مسئول عن وفاة المواليد اكتشاف جين-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى جسم الإنسان على الأجهزة والأعضاء المترابطة، بالإضافة إلى مجموعة من الهرمونات والجينات التى تلعب دور هام فى وراثة بعض الأمراض وكذلك فى العلاج، وخلال عام 2018 تم اكتشاف بعض الجينات فى جسم الإنسان والتى نتعرف على أبرزها، فى السطور القادمة.

"scn4a" ..جين مسئول عن الوفاة المفاجئة للمواليد

توصلت دراسة علمية أجراها مجموعة من الباحثين البريطانيين مع آخرين أمريكيين إلى وجود "جين" نادر أطلق عليه بعد ذلك اسم "scn4a"، والذى اتضح أن وظيفته هى أنه مسئول عن حركة ونشاط عضلة فى الجهاز التنفسى، والتى قد تسبب انقطاع التنفس، مما قد يؤدى للموت المفاجئ للمواليد أقل من 6 أشهر، وهذا يفسر سبب وفاة 300 مولود فى بريطانيا سنوياً.

مواليد
 

102 جين مرتبطة باضطراب التوحد

أكد مجموعة من الباحثين الأمريكيين فى جامعة "هارفورد"أن عدد الجينات المرتبطة بالإصابة باضطراب التوحد يصل عددها إلى 102 جين، مشيرين إلى أنهم حققوا تقدماً فى التمييز بين الجينات المرتبطة باضطراب التوحد، و الخاصة بالإعاقة الفكرية وتأخر فى النمو، وجاء ذلك خلال تحليل أكثر من:37 ألف عينة وراثية تم جمعها من جميع أنحاء العالم، وفقاً لما ذكره موقع sciencedaily.

التوحد
 

جين "سينسيز لانوسوستيرول" مسئول عن سقوط الشعر الوراثى

توصل مجموعة من  العلماء بمستشفى جامعة "بون" فى ألمانيا لجين مسئول عن سقوط الشعر الوراثى، وأطلق على هذا الجين اسم "سينسيز لانوسوستيرول"،(LSS)، ويتسبب حدوث طفرات فى الجين فى سقوط الشعر.

سقوط الشعر
 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة