التليفزيون هذا المساء.. كارول سماحة:"لولا الفن لأنجبت 6".. هالة فاخر:" بحب أمير كرارة ولذلك جسدت "أمه".. توفيق عكاشة: السادات نجا من الغرق فى الترعة..عمر مروان: تقنين أوضاع 500 كنيسة وجارٍ فحص باقي الطلبات

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 12:48 ص
التليفزيون هذا المساء.. كارول سماحة:"لولا الفن لأنجبت 6".. هالة فاخر:" بحب أمير كرارة ولذلك جسدت "أمه".. توفيق عكاشة: السادات نجا من الغرق فى الترعة..عمر مروان: تقنين أوضاع 500 كنيسة وجارٍ فحص باقي الطلبات التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت برامج "التليفزيون هذا المساء"، الضوء على الفن، وحلت الفنانة كارول سماحة ضيفة مع النجم هشام عباس ببرنامجه "شرط كوكتيل"، والفنانة هالة فاخر، والفنان أحمد السعدنى، ببرنامج "أنا وبنتى" والذى يقدمه الفنان الكبير شريف منير، وابنته أسما شريف.
 
فيما كان المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، أبرز ضيوف برامج التوك شو على المستوى السياسى والاجتماعى، والذى صرح بتقنين أوضاع 500 كنيسة وجارٍ فحص باقي الطلبات .

كما تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها:

 

كارول سماحة: أعشق الأطفال وعلاقتى بابنتى تجعلنى أقول "لولا الفن لأنجبت 6"
 

قالت  المطربة اللبنانية كارول سماحة، إنها فى سن صغيرة كانت تحب سماع أغانى الأطفال، ولكنها كانت تحب أغانى الكبار أكثر، وتحفظ مسرحيات غنائية، موضحة أنها تعشق الأطفال، والإحساس الذى تعيشه مع ابنتها حالياً، جعلها تقول: "لو ما كان عندى فن كان عندى 5 أو 6 أولاد".

وذكرت، خلال لقائها ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، مع النجم هشام عباس، أن عالم الأطفال عالم برىء يختلف عن عالمنا الذى نعيشه اليوم، لافتة إلى أن من أكثر أغانى الأطفال لها، أغنية "حبيبة أمها"، للمطربة صباح.

وعن دخول ابنتها تالا "3 سنوات" فى الفن، قالت: "إذا حبت وطلعت لديها موهبة أفضل لا أمنعها"، لافتة إلى أنها تغنى لها أغانى كثيرة لفيروز.

كارول سماحة: أميل للتفاؤل.. ولكن زوجى تعرض لظروف صحية صعبة فى 2018
 

قالت المطربة اللبنانية كارول سماحة، إنه يجب أن نستقبل العام الجديد بالتفاؤل وننسى همومنا ومشكلاتنا.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، مع الفنان هشام عباس، أنها تميل للتفاؤل بشكل عام، ومهما يحدث فى حياتها من ظروف صعبة سواء فى العمل أو الظروف الشخصية، فإن طباعها يميل للفرح.

وأشارت إلى أنها تراجع نفسها فى العام الماضى، لافتة إلى أن أشياء كثيرة حدثت لها فى عام 2018، موضحة أن زوجها مر بظروف صحية صعبة فى عام 2018، خاصة الستة أشهر الأولى من العام، أما نصف العام الثانى كان جيدًا.

هالة فاخر تكشف لـ"أنا وبنتى" تفاصيل مشاركتها فى مسلسل "البيت الأبيض"
 

قالت الفنانة هالة فاخر، إنها ستشارك فى مسلسل "البيت الأبيض" ويضم 25 نجما جارى اختيارهم، حيث يسير صناعه على نهج مسلسل الطوفان والذي ضم مجموعة كبيرة من النجوم، بحسب تأكيد الجهة المنتجة للمسلسل، ويجري السيناريست محمد رجاء كتابة حلقاته.

وأضافت هالة، خلال لقائها ببرنامج "انا وبنتى" المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الفنان الكبير شريف منير وأسما شريف، أنها "جسدت دور والدة الفنان أمير كرارة فى مسلسل "كلبش" بسبب حبها فى النجم معلقة " أنا بحب أمير واحساسى بيطلع معاه صح".

وعن مقارنة الحياة فى الوقت الحالى والماضى، قالت"مفيش فية بركة فى الوقت الحالى خلاف ما فى الماضى كان هناك بركة وكان الأهل يودون بعضهم البعض.. وكان زمان الجيران تتجمع وبيعملو الأكل والتسالى والحلويات فى رمضان.. وفى دخلة شم النسيم بنجيب الفسيخ والحمص والترمس وبناكل مع بعض".

توفيق عكاشة:الشيوعيون واليساريون أجهضوا خطوات السادات نحو الإصلاح الاقتصادى
 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إننا فى هذه الأيام نعيش مئوية ميلاد واحداً من أعظم القادة فى تاريخ مصر، الرئيس الراحل محمد أنور السادات، موضحاً أن السادات قاد 11 عاما أعظم أيام مصر فى تاريخها الحديث.

وذكر خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة "، أن السادات جاء إلى الحكم ومصر تعانى مرارة الهزيمة وألم الانكسار ورحل السادات شهيداً، ومصر فرحة بنصرها وعزتها وقوتها، موضحا أن السادات كان متميزاً فى صناعة الأحداث.

وأشار إلى أن السادات من مواليد "برج الجدى"، لافتاً إلى أن مصر دولة شاهدة على التاريخ، ولا يشهد عليها التاريخ، لأنها هى التى عاصرت وتابعت أحداث الدنيا، منذ الخليقة وإلى اليوم.

وذكر "عكاشة"، أن الذين يتحدثون عن مصر ولا يعرفون قيمتها عبارة عن "ببغاوات"، موضحاً أن مصر علمت العالم العلم، وخرج من بطنها أسرار للبشرية.

وتابع:"مرة السادات كان هيغرق فى الترعة وهو صغير، ونجا من الغرق، بعد أن كان يلهو فى إحدى ترع قرية ميت أبو الكوم، لتكون شهادة نجاة لمن سيحقق انتصار العرب و مصر، بعد هزائم متكررة شهدتها مصر، فى الأوقات التى سبقته".

ولفت عكاشة إلى أن السادات كان له إخفاقات، وأهمها عندما أعلن قراره بسحب الدعم ثم تراجع فيه، بعد خروج اليساريين والشيوعيين  المناهضين للبناء، وكانوا يمثلون الطابور الخامس، المندس بين المجتمع، ليكونوا عائقاً أمام انطلاق المجتمعات نحو التقدم والاقتصاد المزدهر.

وذكر أن قرار السادات الخاطئ الثانى، كان عندما ذاق مرارة الشيوعيين واليساريين وأراد أن يواجههم، وفتح الأبواب لكى يعيد إلى الحياة مرة أخرى "جماعة إخوان الشيطان"، وهو لا يعلم أن الباب الذى فتحه سيكون هو الباب الذى يكون نهاية حياته مرتبطة به.

عكاشة: أقول للسادات "نم مطمئنا فى قبرك بعد أن ثأر السيسى لك ممن اغتالوك"
 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إنه يريد أن يقول للرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعد هذا التاريخ الطويل من وفاته، أنه يستطيع أن ينام فى قبره ، وهو مطمئن بعد أن استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يثأرله ممن قاموا باغتياله.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"،  إن الثأر لأنور السادات تأخر كثيراً، من "إخوان الشيطان"،  مضيفا  "لم أتخيل أن يكون هناك كراهية للإسلام مثل الكراهية التى يحملها إخوان الشيطان لدينهم الإسلامى .

وتساءل: "من الذى استفاد من اغتيال السادات؟.. العدو هو من استفاد، ونُفذت بأيدى إخوان الشيطان، أصحاب المسميات المتعددة"، لافتاً إلى أن هناك ارتباط بين الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس السيسى، لأن الرئيس السيسى تسلم البلاد فى حالة هزيمة فأعاد بنائها، وتسلمها أيضا والإخوان يعربدون فيها.

دنيا عبد العزيز لـ شيرين حمدى: أشارك بمسلسل "قيد عائلى".. وسيعرض قريبًا
 

قالت الفنانة دنيا عبد العزيز، إنها تعلمت من الفنان الكبير محمد صبحى الكثير فى مجال الفن والحياة الشخصية، وكذالك بعض من النجوم الكبار، وتمنيت أن تمثل مع الفنان أحمد حلمى، مضيفة أن أكثر الأدوار التى أثرت على شخصيتها هى دور رحاب فى مسلسل حوارى "بوخاريست"، ودورها فى "بنات أفكارى" مع الفنانة الكبيرة إلهام شاهين.

وأضافت دنيا عبد العزيز خلال لقائها ببرنامج "ON Set"، المذاع عبر فضائية "ON E"، الذى تقدمة الإعلامية شيرين حمدى، أن أكثر إشاعة انتشرت لها منذ 15 عامًا وهى زوجها بالفنان الكبير فاروق الفيشاوى، مضيفة أن سوء التفاهم مع النجم أمير كرارة انتهى تمامًا، وتحبه وتحترمه جدًا وتتمنى له النجاح.

وعن الصفات التى يجب أن يتمتع بها الرجل الذى يرتبط بها، قالت "أهم حاجة فى اللى يتزوجها يوافق على مهنتها وحياتها بتفكيرها بعصبيتها وارتباطها بوالدتها واحترام لشغلها"، مضيفة أن تريد أن تجسد دورًا استعراضيًا بسبب حبها للرقص الشرقى والشعبى، مؤكدة أنها تشارك فى دور بمسلسل "قيد عائلى" الذى سيعرض خلال الأيام المقبلة، ويتكون من 45 حلقة. 

معاون وزير الإسكان لشئون المرافق: يوجد 2700 محطة مياه فى مصر
 

قال المهندس طارق الرفاعى معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، إنه منذ عام 1982 وحتى 2014 نفذا مشروعات مياه شرب بطاقة 28 مليون متر مكعب فى اليوم، مضيفا أنه من عام 2014 تم تنفيذ مشروعات مياه شرب ضعف ما تحقق فى 30 عام، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ،  منذ تولى قرر إلا نعتمد على مشروعات مياه الشرب على مياه النيل فقط.

وأضاف الرفاعى ، خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامجه "نظرة" المذاع على قناة صدى البلد، أن معدل نصيب الفرد من المياه يتعدى ضعف نصيب الفرد فى أوروبا، أى الفرد المصرى يستهلك 160 لتر مياه فى اليوم بينما معدل استهلاك معدل الفرد فى أوربا من 80 لتر إلى 100 فى اليوم، مؤكدا أن مياه الشرب صالحة 100%، ويوجد 2700 محطة مياه فى مصر، مشيرا إلى أن 30% من المياه مفقودة بسبب سوء الاستخدام.

المستشار عمر مروان: البرلمان الأوروبى يتواصل مع الإخوان للنيل من مصر
 

قال المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، إن موقف الاتحاد الأوروبى تجاه مصر يختلف تمامًا عن البرلمان الأوروبي، بسبب تواصل البرلمان الأوروبى مع جماعة الإخوان الإرهابية منذ أن كانوا بمجلس النواب وحتى الآن، ويتبنى أى شيء ملفق من أجل النيل من مصر.

وأضاف المستشار عمر مروان، خلال حواره مع الإعلامى مصطفى بكرى ببرنامجه "حقائق وأسرار "  أن برلمان الإخوان ، كان متواصلا مع البرلمان الأوروبى طوال فترة وجوده، مؤكدا أن كل الإدعاءات الموجهة ضد مصر ستسقط أمام الحقائق التى ستكتشف، وموقف الاتحاد الأوروبى ناحية مصر يختلف عن البرلمان الأوروبى والاتحاد الأوروبى المتمثل فى الحكومات تقف موقف جيد بالنسبة للدولة المصرية، مشيرا إلى أن البرلمان الأوروبى " بيتلكك " بأى شىء مغلوط للتحرش بمصر ولكن تحرشهم بالدولة يأتى بالفشل، أمام الحقيقة.

المستشار عمر مروان: تقنين أوضاع 500 كنيسة وجارٍ فحص باقي الطلبات.. فيديو
 

كشف المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، عن أنه تم تقنين أوضاع 500 كنيسة حتى الآن، مع فحص باقي طلبات وملفات الكنائس الأخرى حتى يتم منحها التراخيص اللازمة، مضيفًا أن تقنين أوضاع بناء الكنائس يعد إنجازًا اجتماعيًا.

وأضاف مروان، خلال لقائه مع الإعلامى مصطفى بكرى، ببرنامج "حقائق وأسرار"، أن الحكومة تقوم بتنفيذ العديد من الاصلاحات التي تتم ليس على المستوى الاقتصادي فقط، ولكن على المستوى السياسي والاجتماعي، مضيفًا أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تولى تقنين أوضاع الكنائس التي كانت قائمة ولم يكن لديها ترخيص.

وأوضح مروان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى ملف حقوق الإنسان اهتمامًا كبيرًا مضيفًا أن أن ملف حقوق الإنسان مقسم على ثلاثة وزارات بصفة أساسية وهم وزارة العدل، الخارجية، ووزارة شئون مجلس النواب، ومن الأفضل أن تكون جهة واحدة مسئولة عن ملف حقوق الإنسان، تحت مظلة واحدة بدلاً من 3 مظلات حاليًا، وتم إسناد هذا الدور إلى وزارة الخارجية، من خلال نقل هذه الإنجازات التي تحدث في الواقع داخل الدولة إلى الرأي العام الخارجي والرد على أي ادعاءات تنال من موقف مصر فى مجال حقوق الإنسان.

وكشف وزير شئون مجلس النواب، عن أن وزارة الخارجية تقوم بإدارة ملف حقوق الإنسان في الداخل، ونقل الصورة الواقعية في الخارج في التوقيات المناسبة أمام المنظمات المعنية وأمام الأشخاص والجهات التى ترى أهمية التواصل معهم بشأن جزئية فى هذا الملف، مشيرًا إلى أن وزارة شئون مجلس النواب ستقوم بإعداد التقرير الإلزامي عن ملف حقوق الإنسان عن مصر الذي سيقدم إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف في منتصف عام 2019.

سميحة أيوب تطالب بإعادة فتح المسارح وتؤكد: التكريم لم يعد له قيمة وأصبح "بيزنس"
 

قالت الفنانة سميحة أيوب، إن هناك اهتمام بالمؤتمرات لأننا نحب الرغى والاستعراض كثيراً، وليس هناك اهتمام بالثقافة، لافتة إلى أن هناك مؤتمرات والتكريمات الكثيرة، لدرجة أن التكريم لم يعد له قيمة.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامى أسامة كمال،: "أى حد عايز يعمل احتفالية يجيب شوية نجوم واحنا هنكرمكم، كلمة تكريم جميلة ويروحوا، بس الحكاية بيزنس".

وأشارت سميحة أيوب، إلى أن هناك عدد من المسارح مغلقين بحجة "الأمن القومى" وهذا "عيب وميصحش"، ولا بد للدولة أن تؤمن المسارح، لافتاً إلى أنه لا يوجد إلا مسرح السلام والمسرح القومى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة