مركز البحوث التطبيقية: رصد معدل سقوط الأمطار بمعدل 100 مليمتر على مدن مطروح

الخميس، 27 ديسمبر 2018 07:25 م
مركز البحوث التطبيقية: رصد معدل سقوط الأمطار بمعدل 100 مليمتر على مدن مطروح جهاز الرصد - صورة أرشيفية
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد مركز البحوث التطبيقية التابع لمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، معدل سقوط الأمطار على مناطق تنمية الوديان من قرية فوكه شرقا وحتى السلوم غرباً، حصاد اكبر قدر من المياه، للاستخدام في الشرب والزراعة، وبلغ معدل سقوط الأمطار 100 مليمتر.

وقال البيان الصادر عن مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، التابع لمركز بحوث الصحراء، أن عملية رصد معدل سقوط الأمطار، تأتي في أطار توجيهات اللواء مجدي الغر ابلى محافظ مطروح والدكتور نعيم مصلحي رئيس مركز بحوث الصحراء لمتابعة حصاد الأمطار وتنمية الوديان.

وصرح الدكتور أشرف نور مدير مركز البحوث التطبيقية التابع لمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، بأن معدل سقوط الأمطار على محافظة مطروح، هذا العام، يصل إلى 100 مليمتر خلال شهري نوفمبر وديسمبر الجاري، وهي النسبة التي تم رصدها من خلال وحدة الأرصاد الجوية بمركز البحوث التطبيقية.

وأضاف "نور"، بأن هذا العام يعد من الأعوام التي زاد فيه معدل سقوط الأمطار عن الأعوام السابقة، حيث يقدر المعدل الطبيعي على مدار ستة أشهر 140 مليمتر في حالة سقوط، ويعد هذا العام من الأعوام المطيرة، ومتوقع سقوط كميات أمطار كبير خلال الفترة المقبلة، خاصة خلال شهري يناير وفبراير، قد تزيد عن 200 مليمتر، ليكون عام مبشر بالخير، خاصة في التجمعات الصحراوية، التي تحتاج إلى هذه المياه التي تستخدم في الشرب و الزراعة وتربية الحيوانات.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة