زراعة الأسنان.. هل تفشل الزراعة بعد عام من إجرائها؟ دكتورة دينا إبراهيم تجيب

الخميس، 27 ديسمبر 2018 02:00 م
زراعة الأسنان.. هل تفشل الزراعة بعد عام من إجرائها؟ دكتورة دينا إبراهيم تجيب دكتورة دينا إبراهيم أخصائى جراحة التجميل وزراعة الأسنان بمركز change me
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا ما يصاحب العمليات الجراحية العديد من الشائعات المختلفة، ومن الشائعات التى تلازم عملية زراعة الأسنان هى فشل عملية الزراعة وتلف الأسنان بعد فترة زمنية محددة بما يعرض المريض لخسائر مالية من احتياجه إلى إجراء عملية زراعة جديدة، بالإضافة إلى شائعة أن عملية زراعة الأسنان تستغرق سنة.

زراعة الأسنان مع مركز change me
زراعة الأسنان مع مركز change me

 

وفى هذا الإطار، تقول الدكتور دينا إبراهيم، أخصائى تجميل الأسنان وجراحات الوجه والفكين بمركز change me clinic   ، أن نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان مرتفعة ولا تفشل إلا فى حالة مخالفة المريض إرشادات الطبيب المعالج له من حيث الخطوات الواجب اتباعها بعد اتمام عملية الزراعة، مؤكدة أن ما يتم تداوله من فشل العملية بعد مرور عام  لا أساس له من الصحة.

إنفوجراف دكتورة دينا إبراهيم تقدم معلومة عن نجاح زراعة الأسنان
إنفوجراف دكتورة دينا إبراهيم تقدم معلومة عن نجاح زراعة الأسنان

 

وترد الدكتورة دينا إبراهيم، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، على شائعة أن عملية الزراعة تستغرق فترة زمنية طويلة بأن هناك نوع مستحدث فى زراعة الأسنان ويطلق عليه الزراعة الفورية وهى التى تتطلب عمل تأهيل جراحى للمريض فبدلًا من الفتح بالمشرط يتم عمل الزراعات من خلال اللثة بدون فتح، ويتم وضع تركيبة بلاستيك يتم تصنيعها بالكمبيوتر لتحل محل الجراحة فى فتح اللثة تمهيدًا لتركيب الزراعة وحتى تلتئم مع العظام وتتميز بأنها أقل فى الوقت وأقل فى الورم حيث يتم استخدام تقنية الكمبيوتر كما أنها أكثر دقة.

وتؤكد الدكتورة دينا إبراهيم، أن زراعة الأسنان مرت بخطوات كثيرة فى التقدم حتى وصلت إلى أكبر درجة من الأمان، ففى السابق كانت عمليات زراعة الأسنان تواجه دائمًا التهابات اللثة المزمنة التى يعانى منها المريض لفترة طويلة بعد عملية الزراعة، ولكن مع التطور الطبى الذى شهدته عمليات زراعة الأسنان والأبحاث الطبية والعلمية والتقنيات الحديثة المستخدمة حاليًا فى عملية زراعة الأسنان تم التغلب على تلك الالتهابات، خاصة وأنه مع استخدام مادة الزريكون النقى الخالى من المعدن فى زراعة الأسنان.

نتيجة زراعة الأسنان مع مركز change me
نتيجة زراعة الأسنان مع مركز change me

 

وتابعت الدكتورة دينا إبراهيم، "مع استخدام مادة الزريكون النقى الخالى من المعدن فى عمليات زراعة الأسنان  تمت السيطرة على مشاكل التهابات اللثة التى كانت تصاحب بعض المرضى بعد إجراء عملية زراعة الأسنان وذلك بفضل حياديتها تجاه اللثة والتحامها التام معها كما تلتحم الأسنان الطبيعية مع اللثة المحيطة بها مؤكدة أن فترة الالتئام أصبحت تتم بسرعة ولا تستغرق فترة طويلة".

أسعار عملية زراعة الأسنان فى مصر

وفى سياق متصل تؤكد الدكتورة دينا إبراهيم، أن تكلفة زراعة الأسنان فى مصر تختلف من حالة لأخرى، وأيضا بحسب تكاليف الخامات المستخدمة فى الزراعة والتقنيات الطبية المختلفة، مؤكدة أن أسعار زراعة الأسنان فى مصر أقل بكثير مقارنة بدول أخرى، حيث أن تتراوح زراعة السن الواحدة ما بين 300 دولار إلى 1000 دولار، وتختلف الأسعار على حسب الحالة حيث أن هناك عدد من المعايير يتم وضعها فى الاعتبار عند الزراعة، ومنها عدد الأسنان المراد زراعتها، وبعض الاجراءات المتعلقة بالزراعة وطبيعة المواد المستخدمة فى الزراعة والتى تتكن منها السنة المستخدمة فى عملية زراعة الأسنان.

وتضيف الدكتورة دينا إبراهيم، أخصائى جراحة الوجه والفكين، أن مصر شهدت إقبالًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة فى عدد الوافدين من الخارج على إجراء عملية زراعة الأسنان خاصة وأن مصر تتميز بموقعها المتميز الذى يؤهلها لأن تكون قبلة للسياحة العلاجية، لأنها بلد سياحى فى المقام الأول، ويوجد بها عدد من المزارات السياحية التى يعتبرها المقبلين على عملية زراعة الأسنان فرصة للعلاج وللنزهة أيضا فضلا عما يتميز به الأطباء المصريين من خبرة وكفاءة عالية فى هذا المجال.

إنفوجراف دكتور دينا إبراهيم تقدم معلومات هامة عن زراعة الأسنان
إنفوجراف دكتور دينا إبراهيم تقدم معلومات هامة عن زراعة الأسنان

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

 

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور "اليوم السابع" يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة