تراجع أسعار النفط بسبب تخمة المعروض والمخاوف الاقتصادية

الخميس، 27 ديسمبر 2018 11:48 ص
تراجع أسعار النفط بسبب تخمة المعروض والمخاوف الاقتصادية نفط - أرشيفية
سول – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس بعدما قفزت 8% فى الجلسة السابقة بفعل المخاوف من تخمة المعروض النفطى والقلق من فتور الاقتصاد العالمى مما ضغط على الأسعار التى تلقت بعض الدعم من صعود أسواق الأسهم.
 
وبحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش نزلت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.4 % إلى 54.25 دولار للبرميل، فيما كانت الأسعار ارتفعت 8% إلى 54.47 دولار للبرميل فى اليوم السابق.
 
وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 0.56 % إلى 45.96 دولار للبرميل. وكانت سجلت ارتفاعا بنسبة 8.7 % إلى 46.22 دولار للبرميل فى الجلسة السابقة.
 
ونزل الخامان نحو 4% عن المستويات المرتفعة التى بلغاها فى أكتوبر.
 
واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها مثل روسيا خلال اجتماع الشهر الجارى على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا من يناير.
 
وسجل إنتاج النفط مستويات مرتفعة قياسية أو اقترب منها فى الولايات المتحدة وروسيا والسعودية حيث ضخت الولايات المتحدة 11.6 مليون برميل من الخام وهو ما يتجاوز الإنتاج السعودى والروسي.
 
وقد تتلقى أسعار النفط دعما بفعل ما ورد فى مسح مبدئى أجرته رويترز أمس الأربعاء وتوقع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 2.7 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 21 ديسمبر كانون الأول فى رابع أسبوع على التوالى من التراجعات.
 
وينشر معهد البترول الأمريكى بيانات المخزونات اليوم بينما تعلن إدارة معلومات الطاقة تقريرها غدا الجمعة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة