خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

6 وسائل للمتعاملين بالبورصة لمتابعة استثماراتهم بصفة دورية

الخميس، 27 ديسمبر 2018 03:00 ص
 6 وسائل للمتعاملين بالبورصة لمتابعة استثماراتهم بصفة دورية البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الهيئة العامة للرقابة المالية، دوريا عقوبات على شركات السمسرة بسبب مخالفتها لقانون سوق رأس المال، بناء على شكاوى مقدمة من المستثمرين بالبورصة، أو نتيجة تفتيش أجرته إدارة مختصة بالهيئة، ونقدم نصائح للمتعاملين لمتابعة استثماراتهم وتعاملاتهم بصفة دورية، وذلك من خلال العديد من الخدمات التى تقدمها شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى وهى:

 

1- خدمة الإنترنت: والتى تمكنك من الإطلاع على جميع العمليات المنفذة على الكود الموحد الخاص بك، بالإضافة إلى الإطلاع على الكوبونات التى تم صرفها أو التى لم تصرف بعد لآخر 6 أشهر.

 

2- خدمة البريد الإلكترونى: يتم إرسال e-mail  بالعمليات المنفذة على حساباتك سواء شراء أو بيعا يوم التنفيذ وبعد التسوية، وفى حالة وجود عمليات مخالفة لتعليماتك، عليك التوجه فورا إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لتقديم شكوى وشركة المقاصة لإيقاف التسوية على العمليات المخالفة لتعليماتك.

 

3- الخدمة الصوتية: والتى تتيح لك الاستعلام عن أرصدة الأسهم المتاحة بحسابك ويمكن طلب وطباعة كشف حساب الأوراق المالية وإرساله عن طريق الفاكس.

 

4- خدمة الرسائل القصيرة: ومن خلالها يتم إخطار العميل برسالة على الهاتف المحمول عن كل عملية يتم تنفيذها أو تسويتها على الكود الموحد، وفى حالة وجود عمليات مخالفة لتعليماتك عليك التوجه فورا إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لتقديم شكوى وشركة المقاصة لإيقاف التسوية على العمليات المخالفة لتعليماتك.

 

5- طباعة كشوف الحساب والحركة: لأرصدة الأوراق المالية سواء من خلال أمين الحفظ أو من خلال شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى.

 

6- خدمة البريد العادى: وذلك عن طريق إرسال خطابات بالأرصدة المتاحة لديك قبل التسوية أو بعد التسوية فضلا عن العمليات المنفذة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة