خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للأمهات الجدد.. أطعمة ابتعدى عنها أثناء الرضاعة

الخميس، 27 ديسمبر 2018 08:00 م
للأمهات الجدد.. أطعمة ابتعدى عنها أثناء الرضاعة طفل حديث الولادة ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الولادة تلجأ الأمهات لإطعام أطفالهم عن طريق الرضاعة الطبيعية، التي تعمل على إدخال جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمه خلال مرحلة البناء، وهناك العديد من الأطعمة التي ينصح بتجنب الأم تناولها خلال تلك الفترة لأنها تتسبب في بعض المشاكل لدى الطفل، سنتعرف عليها خلال الأسطر القادمة.

أوضح التقرير المنشور عبر موقع " wellandgood "، أن هناك نظاما غذائيا تكون على المرأة أثناء فترة الحمل اتباعه لتغذية الجنين جيدا خلال تلك الفترة الحرجة،  والتي تقوم خلالها الأم بتغذية الجنين جيدا حتي يصبح بصحة جيدة أثناء الولادة.

وأشار التقرير، إلي أن هذا النظام الغذائي  المتبع أثناء فترة الحمل هو الذي ينصح باتباعه أثناء فترة الرضاعة، كما ينبغى الامتناع عن بعض الأطعمة التي تتناولها في الأيام العادية كالرنجة والسوشي .

ونصح التقرير، الأمهات خلال فترة الرضاعة بتجنب الأطعمة الغنية بالتوابل  لأنها تتسبب في حدوث ارتباك للطفل، وأيضا التقليل قدر المستطاع من المشروبات الغنية بالكافيين لأنها تزيد من نشاط الطفل، ويصل الأمر إلى أن يصبح لديه فرط نشاط.

كما أنه ينبغى الابتعاد عن تناول المشروبات الغنية بالكحول، لأنها تتسبب في تأخر النمو العصبي للطفل، وهذا يشكل خطرا كبيرا عليه، كما أنها تكون من أسباب  زيادة الوزن لديهم وأيضا تأخر النمو، وأيضا عليك تجنب تناول الأسماك عالية الزئبق كالماكريل أثناء فترة الرضاعة لأنها توثر أيضا على المخ لدى الطفل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة