من صوفيا لهنرى.. 5 روبوتات أثارت الجدل فى 2018

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 08:00 م
من صوفيا لهنرى.. 5 روبوتات أثارت الجدل فى 2018 الروبوت صوفيا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت الروبوتات حول العالم هذا العام الكثير من الجدل، بما تحمله بين طياتها من منافع، حيث يتم الاعتماد عليها فى مختلف المجالات، وأصبح من أكثر المعدات التى يلجأ لها الإنسان فى ظل التطور والتكنولوجيا واستخدام الذكاء الاصطناعى، وشهد هذا العام 5 روبوتات كانوا الأكثر لفتا للانتباه، وتم تداول الكثير من الأنباء عنها، وفيا يلى أبرز 5 روبوتات جذبت أنظار العالم على مدار عام 2018

السعودية تكرم الروبوت صوفيا

منحت السعودية الجنسية للروبوت صوفيا التى تعد أكثر الروبوتات ذكاء فى العالم، وتعد المبادرة السعودية الأولى من نوعها في العالم، إذ تم الاحتفال بهذه الخطوة خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوزعربية.

روبوت يضايق المشردين

ذكر موقع "إندبندنت" البريطانى  وقف روبوت أمنى عن العمل بالشوارع، وسط ادعاءات بأنه يضايق المشردين، وقالت جنيفر سكارليت رئيس منظمة سان فرانسيسكو لمنع القسوة على الحيوانات، إن الروبوت تم نشره كمحاولة لتعزيز الأمن والحد من الجرائم التى أصبحت متفشية حول مقر المنظمة، وأضافت أنه لا يهدف إلى التعرض للمشردين الذين يسكنون الشارع.

ونقلت تقارير وسائل الإعلام المحلية عن أشخاص يعيشون فى معسكر مشردين قريب من مقر المنظمة، أنهم شعروا بأنهم مستهدفون، وردت "سكارليت" لصحيفة "سان فرانسيسكو بيزنس تايمز" بأن الناس الذين يقيمون فى المعسكر تعاملوا مع المقر بشكل عدوانى، وتلقت مئات من الرسائل التى تحرض على العنف والتخريب، وتشجع الناس على الانتقام.

 

هنرى الروبوت الجنسى

طورت شركة Realbotix الدنماركية، روبوتًا جديدًا يبلغ سعره  11 ألف دولار، والذى اطلقت عليه اسم هنرى، والذى لا تفتخر الشركة فقط بأدائه الجنسى الخارق، ولكنه قدرته على القاء النكات الطريفة أيضا.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يمكن للروبوت هنرى الذى يبلغ طوله 6 أقدام، الترحيب بمالكه ومناقشة مسلسله أو فيلمه المفضل، كما يمكنه أيضا جذب مالكه بالعبارات والكلمات الرومانسية مثل قصيدة أو أغنية.

وتبلغ تكلفة الروبوت هنرى بين 11 ألف دولار و 15600 ألف دولار، اعتمادًا على الإضافات الاختيارية، فهو أول روبوت فى العالم يستهدف الإناث.

تقنى أول روبوت موظف حكومى فى السعودية

فى خطوة تهدف إلى تعزيز عملية تطوير القطاع العام فى السعودية، تسلم روبوت بطاقة أول موظف آلى فى القطاع الحكومى، بحسب ما أعلنت وزارة التعليم فى المملكة العربية السعودية.

وذكرت شبكة "سكاى نيوز"، أن وزير التعليم السعودى أحمد العيسى سلم البطاقة الوظيفية للروبوت، الذى يحمل اسم "تقنى "، ليبدأ عمله فى المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى.

وخلال تسلمه البطاقة أمام عدسات الكاميرا، وعد الروبوت "تقنى"، الذى سيعمل على خدمة العملاء وأنشطة أخرى، وزير التعليم بأن يكون موظفا مثاليا

وسيسهم الروبوت فى خدمة العملاء، عبر جهاز تقييم إلكترونى وإيصال رسائل لزوار معارض وأنشطة المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى.

 

انفجار أول روبوت فى كاليفورنيا

وانفجر روبوت مخصص لتوصيل الطعام فى ممر بيركلى، كاليفورنيا، وأصدرت شركة كيوى، الناشئة التى تصنع وتدير أسطولاً من المئات من الروبوتات، بياناً تقول من خلاله أن النار التى خرجت من الروبوت سرعان ما أخمدها أحد المارة قبل وصول قسم الإطفاء فى المدينة، ولم يصب أى شخص نتيجة الحادث.

وعلقت الشركة خدمتها حتى تمكنت من إكمال التحقيق، وقالت إنها تعتقد أن الحريق نجم عن خطأ بشرى حدث عند تصنيع البطارية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة