محافظ الدقهلية: يجب حماية الاكتشافات الأثرية الجديدة بالمحافظة والتعريف بها

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 02:00 م
محافظ الدقهلية: يجب حماية الاكتشافات الأثرية الجديدة بالمحافظة والتعريف بها كمال شاروبيم محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، أن شعب الدقهلية عليه أن يفخر لاكتشاف أقدم قرية عبر التاريخ فى تمى الأمديد، قائلا: إن هذا فخر لمصر كلها، أرض مصر ما زالت مليئة بالكثير من الآثار التى تؤكد التاريخ العريق لمصر والمصريين إلى جانب ما تم اكتشافه فى كل المحافظات المصرية.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ الدقهلية لفاعليات ندوة الاكتشافات الأثرية الجديدة بالدقهلية، والتى تحدث فيها جاى سليفر ستين رئيس البعثة الأمريكية التى اكتشفت آثار تمى الأمديد الجديدة، واستعرض جاى سليفر ما تم اكتشافه عن القرية القديمة بتمى الأمديد والتى تعود إلى عقود تاريخية قديمة.

وأكد محافظ الدقهلية، ضرورة تسويق هذه الاكتشافات والعمل على وضع الدقهلية على الخريطة السياحية لمصر والسعى للحفاظ على الآثار وصيانتها وحمايتها، خاصة أن الدقهلية تذخر بالعديد من الآثار الإسلامية والقبطية والفرعونية التى تمثل حقب عديدة فى التاريخ المصرى والتى يجب الاهتمام بها وتعريف أبناء الدقهلية والمصريين جميعا بها ونشجعهم على زيارتها.

حضر الندوة المهندس مختار الخولى السكرتير العام واللواء أحمد رافت السكرتير المساعد والدكتورة أمينة شلبى عميد كلية السياحة والفنادق والسيد الطحاوى مدير عام الآثار بالدقهلية، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى والقيادات التنفيذية وجمع كبير من المهتمين بالعمل الأثرى والسياحى بالدقهلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة