أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. داعش يعلن مسئوليته عن هجوم وزارة الخارجية الليبية.. كريسماس حزين على الحدود الأمريكية بعد وفاة طفلين مهاجرين بسجون واشنطن.. وحفل تأبين لحاكمة ولاية مكسيكية وزوجها بعد تحطم طائرتهما

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. داعش يعلن مسئوليته عن هجوم وزارة الخارجية الليبية.. كريسماس حزين على الحدود الأمريكية بعد وفاة طفلين مهاجرين بسجون واشنطن.. وحفل تأبين لحاكمة ولاية مكسيكية وزوجها بعد تحطم طائرتهما العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، إعلان داعش مسئوليته عن الهجوم على وزارة الخارجية الليبية فى طرابلس.

ومن ليبيا إلى المكسيك، حيث أقامت السلطات المكسيكية، حفلا تأبينيا لحاكمة ولاية "بويبلا" الواقعة غربى البلاد وزوجها بعد تحطم طائرتهما جنوبى البلاد، أما على الحدود الأمريكية، توفيت طفلتان من المهاجرين داخل السجون الأمريكية ليسود حالة من الحزن والغضب داخل خيام المهاجرين.

وإليكم التفاصيل...

داعش يعلن مسئوليته عن الهجوم على وزارة الخارجية الليبية فى طرابلس

البداية، أعلن تنظيم داعش الإرهابى، اليوم الأربعاء، مسئوليته عن الهجوم على وزارة الخارجية الليبية فى طرابلس.

يذكرأن تفجيرا استهدف مقر وزارة الخارجية الليبية فى طرابلس صباح أمس، مما أسفر عن وقوع 3 قتلى و21 جريحا.

ليبيا (1)
 
ليبيا (2)
 
 
ليبيا (3)
 
 
ليبيا (4)
 
 
ليبيا (5)
 
 
ليبيا (6)
 
 
ــ كريسماس حزين على حدود المكسيك بعد وفاة طفلين مهاجرين احتجزتهما أمريكا
 
وعلى الجانب الآخر، يحتفل المهاجرون على الحدود الأمريكية المكسيكية، اليوم الأربعاء، بأعياد الميلاد وسط جو من الحزن الشديد بعد وفاة طفلة 8 سنوات من جواتيمالا داخل مراكز الاحتجاز الأمريكية.

وأعلنت سلطة الهجرة بالولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، وفاة طفل آخر يبلغ من العمر 8 سنوات ويحمل جنسية جواتيمالا فى إحدى مراكز الاحتجاز الحكومية الأمريكية.

وذكرت وحدة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية - فى بيان أوردته شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية - أن الطفل توفّى بعد إصابته الطفل بالحمى أمس، ووصف له العلاج وخرج من المستشفى، إلا أنه عاد لاحقا وتوفى بعد ساعات.

وكانت طفلة تبلغ من العمر 7 أعوام من جواتيمالا قد توفيت أوائل الشهر الجارى بعد إلقاء القبض عليها من وكلاء الحدود الأمريكيين.

ويسعى مئات المهاجرين القادمين من دول أمريكا الوسطى، عبور الحدود فى مدينة تيخوانا المكسيكية باتجاه الأراضى الأمريكية رغم كل المعوقات التى أمامهم سواء سوء الطقس وهطول الأمطار، بالإضافة إلى القوات الأمريكية المنتشرة على الحدود مع المكسيك.

جنازة الطفلة (2)
جنازة الطفلة 

 

جنازة الطفلة
جنازة الطفلة

 

جواتيمالا (1)
 
أقارب الطفلة
 
 
جواتيمالا (2)
 
 
جواتيمالا (3)
 
 
جواتيمالا (4)
 
 
جواتيمالا (5)
 
 
جواتيمالا (6)
 
 
جواتيمالا (7)
 
 
جواتيمالا (8)
 
 
جواتيمالا (9)
 
 
ـ المكسيك تقيم حفلا تأبينيا لحاكمة ولاية وزوجها بعد تحطم طائرتهما

وعلى الصعيد الآخر، أقامت السلطات المكسيكية، حفلا تأبينيا لحاكمة ولاية "بويبلا" الواقعة غربى البلاد وزوجها بعد تحطم طائرتهما جنوبى البلاد.

ودعت السلطات المكسيكية خبراء من هيئة سلامة النقل الوطنية الأمريكية للتحقيق فى الحادث.

ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن الحكومة المكسيكية، قولها إن الدعوة جاءت "لدحض أى شكوك" حول حادث تحطم الطائرة التى قتلت فيها حاكمة الولاية مارثا إيريكا ألونسو وزوجها.

وأوضحت الشبكة، أن مصنعى الطائرة سوف يشاركون فى التحقيق، مشيرة إلى أنه من غير المعلوم حتى الآن وجود مشاكل ميكانيكية وراء الحادث من عدمه.

حادث التحطم
حادث التحطم

 

حاكمة ولاية بوبيلا وزوجها قبل الحادث
حاكمة ولاية بوبيلا وزوجها قبل الحادث

 

حفل التأبين (1)
حفل التأبين 

 

حفل التأبين (2)
 
 
حفل التأبين (3)
 
 
حفل التأبين (4)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة