أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. قصة أغنية "أراك عصى الدمع" لأم كلثوم مع "وزير التربية والتعليم"

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 12:14 ص
شاهد.. قصة أغنية "أراك عصى الدمع" لأم كلثوم مع "وزير التربية والتعليم" وزير التعليم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن بناء الشخصية والإنسان، كما يقول الرئيس السيسي، أوسع نطاقاً من فكرة منهج وامتحان فقط، ولكنه شىء يبدأ من لحظة الحمل وبها فهم لتنشئة الإنسان.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية المحور، مع الإعلامى محمد الباز، أن  هناك تحولات مجتمعية حصلت، من خلال اختلاف الإعلام ونماذج القدوة التى تخرج عبر التليفزيون، مردفاً:"زمان كنت بلعب بالعجلة وأنا صغير وفى ودنى أغانى أم كلثوم بتغنى أراك عصى الدمع شيمتك الصبر، سمعت اللغة العربية قبل ما أعرفها، بتغنى لأبى فراس الحمدانى، مين يعرفه دلوقت".

وتابع، وزير التعليم: "اللغة اللى بيتكتب بيها دلوقتى ركيكة جداً، واللغة اللى على السوشيال ميديا ركيكة أكتر".

وذكر شوقى ، أن تقرير البنك الدولى "التعليم حول العالم" لعام 2018، تحدث فى فصل كامل عن "بيولوجيا التعليم"، وهى دراسة اشترك فيها 17 متخصص فى المخ والأعصاب، يكشف كيفية نمو المخ البشرى، مردفاً:"التقرير قال إن الأطفال كلها بتتولد زى بعض بالظبط، وبعد 3 شهور من الحمل الطفل يستقبل أى نوع من المؤثرات تصل للمخ، ويتشكل بداخل المخ وصلات، وكلما زادت الوصلات، كلما أصبح أكثر قابلية للفهم واستقبال المعلومات، والعقل يبنى نفسه لمدة عام واحد منذ الولادة".

وتابع:"تم إجراء دراسة على أعداد كبيرة على مدار 5 سنوات، ولو كانت النتيجة من 100، فى الغرب الطفل المتوسط من 80 إلى 85، أمر فى الشرق الأقصى "اليابان وغيرها" 95، أما فى منطقتنا من 40 إلى 50، وهذا الدور يقع على الأهل والمجتمع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة