النيابة تكلف لجنة هندسية من القاهرة لمعاينة المدرسة الخاصة بواقعة سقوط السور

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 12:38 م
النيابة تكلف لجنة هندسية من القاهرة لمعاينة المدرسة الخاصة بواقعة سقوط السور محكمة -أرشيفية
كتب ــ عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلفت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة أحمد عز، بتشكيل لجنه هندسية من محافظة القاهرة، لمعاينة مدرسة واقعة سقوط سور ما تسبب في مصرع طفل وإصابة آخرين، وإعداد تقرير مفصل بحالتها، واستعجلت النيابة تقرير الصفة التشريحية للمجني عليه، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين.
 
كانت النيابة قررت حبس المتهم "مدير مدرسة" 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وصرحت بدفن جثة الطفل عقب إعداد تقرير مفصل بسبب الوفاة، وانتقل فريق من النيابة لإجراء المعاينة الأولية وتبين سقوط الكورنيشة الخاصة بالسور العلوي للمدرسة علي الأطفال، بالإضافة لوجود أثار دماء جراء إصابة الأطفال.
 
واستمعت النيابة لأقوال عدد من الشهود والذين كشفوا أنه أثناء الفسحة المدرسية انهار جزء من سور المدرسة؛ وسقط على الأطفال؛ فتجمع عدد من المدرسين والعمال لإنقاذ الأطفال، وتم نقلهم على الفور للمستشفى.
 
كشفت تحقيقات النيابة، أن الواقعة حدثت بإحدى المدارس الخاصة، أثناء فترة لعب التلاميذ مستغلين وقت "الفسحة"، حيث انهار السور، على الأطفال، مما أسفر عن وفاة طفل و6 مصابين، وتبين من التحقيقات أن مسئولي المدرسة هرولوا تجاه الواقعة، محاولين إنقاذ التلاميذ.
 
تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من إدارة مدرسة خاصة بمنطقة المرج، يفيد انهيار مفاجئ لواجهة المدرسة أثناء وجود عدد من التلاميذ أسفلها ما تسبب في إصابتهم.
 
وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية بالقطاع، وتمكنوا من رفع أثار الانهيار، وتم نقل التلاميذ المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
والمصابون هم: حسام إيهاب، يوسف حسين، يوسف هاني، أدهم أحمد، محمد أشرف، أحمد حسام، وعبد الرحمن محمد(توفي).
تحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة