القومى للإدارة يؤهل موظفى الحكومة المرشحين لشغل وظائف الإدارات المستحدثة

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 10:07 ص
القومى للإدارة يؤهل موظفى الحكومة المرشحين لشغل وظائف الإدارات المستحدثة القومى للإدارة يؤهل موظفى الحكومة
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم المعهد القومى للإدارة أولى حلقات برنامجه التدريبى المنعقد، فى إطار تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء باستحداث إدارة للمراجعة الداخلية، حيث يستهدف البرنامج التدريبى 150 من موظفى الخدمة المدنية فى 30 وزارة والمرشحين للعمل فى الإدارات المستحدثة.

ويستمر البرنامج التدريبى بحلقاته على مدار ستة أيام، حيث يهدف البرنامج إلى التعريف بمكافحة الفساد و الحوكمة بصفة عامة إضافة إلى التعريف بالمراجعة الداخلية وأنواعها ومهامها وذلك فى إطار التدريب على العمل بوحدات المراجعة الداخلية ضمن الإدارات الثلاث المستحدثة، والتى تتضمن وحدات الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجى والسياسات ووحدة المراجعة الداخلية.

ومن جانبها أشارت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورئيس مجلس أمناء المعهد القومى للإدارة أن الوزارة بالتعاون مع المعهد تستهدف عقد البرامج التدريبية والورش اللازمة لتدريب الموظفين المرشحين للعمل بالإدارات الثلاث المستحدثة، وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء وفى إطار برنامج الإصلاح الإدارى مشيرة إلى أن تلك البرامج التدريبية تهدف الوصول بالعاملين إلى المستوى اللازم من الكفاءة التى تؤهلهم لإنشاء وتشغيل تلك الإدارات.

وتابعت هالة السعيد أن البرنامج الحالى يستهدف التدريب على وحدة الرقابة الداخلية متضمناً التعريف بأهم الموضوعات التى تختص تلك الإدارة بالعمل عليها من التعريف بالإطار المؤسسى والتشريعى لمكافحة الفساد فضلاً عن مناقشة الحوكمة والتعريف بها مشيرة إلى أن تلك البرامج التدريبية تأتى فى إطار التزام وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بالتركيز على محور الإصلاح الإدارى، واقتراح السياسات والآليات التى من شأنها تطوير مناخ العمل الحكومى، ورفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة.

كما أكدت شريفة شريف المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة على أهمية ذلك التدريب، والتى استمرت اولى حلقاته على مدار يومين، مشيرة إلى أن هذا التدريب هو الأساسى، وسيتم البدء فى التدريب المتقدم مع بداية فبراير المقبل.

وشددت شريفة على أهمية دور المراجع الداخلى والذى يقوم بالعمل داخل ادارات المراجعة الداخلية، موضحة أن دوره يتمثل فى دعم مبادئ الحوكمة، إلى جانب التأكد من قيام الوحدات الإدارية بدورها لكشف وردع الفساد وممارساته، وتوفير تقييم حيادى ومستقل للبرامج والسياسات والعمليات والنتائج وكذلك التنبؤ بالاتجاهات العامة والتحديات التى قد تظهر مستقبلاً.

وتابعت شريف أن المعهد سيقوم بمتابعة البرامج التدريبية المتعلقة بالإدارات الجديدة لتعريف العاملين بنظم الإدارات المستحدثة والعمل بها.

وتضمن جدول البرنامج تدريب العاملين على اليات الحوكمة وماهية المراجعة الداخلية والتعريف بالاطار المؤسسى والتشريعى لمكافحة الفساد كما تضمن جدول اليوم الثانى للحلقة الاولى من البرنامج التدريبى تعريف العاملين على مدونات السلوك الوظيفى ومنظومة المراجعة الداخلية المقترحة لمصر إلى جانب التعريف بتطبيقات الحوكمة فى الجهاز الإدارى للدولة.

WhatsApp Image 2018-12-26 at 9.18.41 AM (2)
 
 
WhatsApp Image 2018-12-26 at 9.18.41 AM (6)
 
 
WhatsApp Image 2018-12-26 at 9.18.41 AM (1)
 
 
WhatsApp Image 2018-12-26 at 9.18.41 AM
 
 
WhatsApp Image 2018-12-26 at 9.18.41 AM (3)
 
 
WhatsApp Image 2018-12-26 at 9.18.41 AM (7)
 
 
WhatsApp Image 2018-12-26 at 9.18.41 AM (4)
 
 
WhatsApp Image 2018-12-26 at 9.18.41 AM (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة