أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: ميكنة بنوك الدم بالمحافظات.. وإنشاء "بنك جديد" فى مستشفى أورام السلام

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 10:48 ص
الصحة:  ميكنة بنوك الدم بالمحافظات.. وإنشاء "بنك جديد" فى مستشفى أورام السلام الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ عدد من الإجراءات داخل بنوك الدم فى مختلف المستشفيات بهدف تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطنين، خلال عام 2018.
 
وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تعمل على ميكنة بنوك الدم على مستوى المحافظات، وربط مديريات الشئون الصحية ببنوك الدم فى المستشفيات العامة والمركزية.
 
وأضاف "مجاهد"، أنه يتم متابعة إدخال البيانات، بالنسبة للتبرعات الخاصة بالدم، والمشكلات التي قد تواجهها، والإجراءات التي يتم اتخاذها لحلها، وذلك على مستوى بنوك الدم فى المستشفيات الحكومية بالمحافظات، بهدف تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطنين.
 
وأوضح "مجاهد"، أنه تم تدريب 300 طبيب وفني من العاملين ببنوك الدم في المستشفيات المختلفة، عبر 10 دورات تدريبية على أعمال بنوك الدم القياسية، وذلك في 10 محافظات، هم القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، والفيوم، والمنوفية.
 
وأشار "مجاهد"، إلى أن الإدارة العامة لبنوك الدم  وافقت على إصدار ترخيص بإنشاء بنك دم في مستشفى أورام السلام التخصصي، بمدينة السلام، كما تم تجديد تراخيص بنوك الدم فى مستشفيات "أحمد ماهر، والزيتون التخصصى، والشيخ زايد التخصصى".
 
من جهتها، كشفت الدكتورة سمية عبدالمنعم، مدير عام الإدارة العامة لبنوك الدم، أنه تمت الموافقة على تحويل 7 بنوك دم في 5 محافظات من بنوك "تخزينية" إلى بنوك " تجميعية" بحيث تستطيع تقديم خدمات أكثر مثل التبرع بالدم وجمعها وتخزينها، وصرف مشتقات الدم والبلازما، والصفائح، وهى كل من "العامرية، وكوم أمبو، وسمنود، ومطوبس، وفوة، وبلطيم، وههيا المركزى".
 
وأشارت" عبدالمنعم" إلى أنه تم المرور الميدانى على بنوك الدم في 10 مستشفيات، لمتابعة أدائها، ضمن زيارات مفاجأة لرصد جودة الأداء فى بنوك الدم، ومواجهة أية معوقات قد تواجه عملها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة