أكرم القصاص - علا الشافعي

حجم مديونية الحديقة الدولية بلغ 427 مليون جنيه..

السيسي للمنطقة الشمالية: "عايز 400 مليون من الحديقة الدولية.. يا تفضى خالص"

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 12:09 م
السيسي للمنطقة الشمالية: "عايز 400 مليون من الحديقة الدولية.. يا تفضى خالص" الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب سمير حسنى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المنطقة الشمالية العسكرية، بضبط عقود الحديقة الدولية بمحافظة الإسكندرية، مشددا على ضرورة تحصيل 400 مليون جنيه من الحديقة، أو إخلائها تماما.

واستعرض الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أهم المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة والمزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، موضحًا: "عدد سكان الإسكندرية وصل إلى 5.5 مليون نسمة، هنلاقى إن سكان إسكندرية الجزء الأغلب يتركز في منطقة الشرق، رغم أن المخطط كان يستهدف الامتداد للغرب، نريد أن نجعل معدلات التنمية والتعداد السكانى تسير بشكل متوازن ومناسب".

وقال محافظ الإسكندرية، خلال افتتاح مشروع بشائر الخير 2، بحضور الرئيس السيسى، إن حجم مديونية الحديقة الدولية بلغ 427 مليون جنيه، ودخلها يقدر بـ 500 ألف جنيه سنوياً، ليقاطعه الرئيس متسائلا: "لما يكون فيه 400 مليون مديونية يبقى الناس ماكانوش بيدفعوا إيجاراتهم من عشرين سنة، يبقى ده معناه إنهم بقالهم عشرين سنة مادفعوش".

وأضاف الرئيس السيسي:" المنطقة الشمالية العسكرية هى المسئولة عن الموضوع.. يا يجيبولي 400 مليون جنيه يا تفضى.. وعاوز تقرير كل 15 يوم .. ياناخد حقنا يابلاش"، موجهًا بعمل عقود سليمة تضمن حق الدولة.

وشدد الرئيس فى هذا الإطار:"تتعمل عقود مظبوط أو بلاش منها خالص، بلاش من الحديقة الدولية خالص".

وقال اللواء أحمد العزازى، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، إن دخل الحديقة يتراوح ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه شهرياً، وتم فسخ كافة عقود المتخلفين عن السداد اعتبارًا منذ نوفمبر 2018، وأبرمت عقودا جديدة، مؤكدا:"حالياً المستثمرين اللى عليهم مبالغ بيسددوا"

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

تفضى احسن

تفضى وتتعمل مدينة سكنية واستثمارية وفنادق

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح الفصيح

شكرا فخامه الرئيس

الحديقه الدوليه تم انشائها علي مساحه 135 فدانا وتضم العديد من وسائل الترفيه والمطاعم وقاعات الافراح، وتم افتتاحها منذ 1990 لتكون متنفسا للمواطنين البسطاء. وقامت المحافظه بإسنادها كحق انتفاع لشركه قطاع خاص بالامر المباشر بمقابل 450 الف جنيه سنويا كحق انتفاع لمده 20 سنه منذ عام 1998. قامت الشركه بالتأجير بالباطن لعدد كبير من المستثمرين بمقابل يفوق قيمه التعاقد بعشرات المرات دون اي عائد اضافي للمحافظه. وجاء الوقت بعد انتهاء مده التعاقد لقيام المحافظه بتصحيح الامر. ما وجهت به هو للحفاظ علي المصلحه العامه مع الالتزام التام بصحيح القانون في التعاقد الجديد. شكرا فخامه الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

الي الاستاذ هاني. مع كامل الاحترام

بل تبقي متنفس للمواطنين وتستفيد الدوله من ايرادات تشغيلها بأسعار في متناول المواطن. المشروعات السكنيه يتم بنائها في مناطق صحراويه لتعميرها. اين معالي وزيره البيئه، واين معالي وزيره الصحه؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مهاجر

الي الاستاذ تامر

من فضلك اسأل فقط علي رأي معالي وزيره البيئه. معالي وزيره الصحه مشغوله في مطارده الاطباء وتحريض الحكومه والاهالي والاعلام عليهم واظهارهم كخارجين علي القانون. كان الله في عون معاليها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة