خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هل تساهم خبرة الطبيب فى نجاح عمليات السمنة؟ الدكتور أحمد السبكى يكشف الحقيقة

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 09:00 م
هل تساهم خبرة الطبيب فى نجاح عمليات السمنة؟ الدكتور أحمد السبكى يكشف الحقيقة الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حين تفكر فى إجراء عملية للسمنة، من الضرورى أن تبحث عن الطبيب المناسب الذى يضمن لك نجاح العملية بفعالية، لأنه من المؤكد أن نجاح أى عملية لجراحات السمنة، لا يتوقف على نجاحها فقط من الناحية الطبية ولكن يبقى الهدف الأساسى منه، وهو نجاح العملية فى نزول وزنك والتخلص من الدهون، وفى هذا الإطار يوضح الدكتور أحمد السبكى، أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، أن الخبرة تلعب دورا كبيرا فى عمليات جراحات السمنة بصفة خاصة.

فى البداية يؤكد الدكتور أحمد السبكى، أن الطبيب الذى يقوم بأى عملية لجراحات السمنة المختلفة مسئول عن نجاح العملية بنسبة 99.9 % سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، مؤكدا أن نجاح العملية من الناحية الطبية ليس نهاية الأمر.

وأضاف "السبكى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن نجاح العملية طبيا ليس الهدف الأوحد لإجراء العملية، لكنها قد لا تناسب هذه العملية المريض بسبب نظامه الغذائى مثلا رغم نجاحها طبيًا، أو لأنه لم يدرس حالة المريض ولديه تغيرات هرمونية قد تعيق العملية، أو لأنه استجاب لرغبة المريض فى العملية غير المناسبة.

نجاح عملية السمنة
إنفوجراف يوضح أهمية خبرة الطبيب فى نجاح عمليات السمنة

وأشار استشارى جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس، إلى أن الخبرة عليها عامل مهم جدًا فى نجاح عملية جراحة السمنة بشكل كامل، حيث يقول السبكى "الخبرة التى يملكها طبيب جراحة سمنة أجرى 500 عملية تختلف عن طبيب أجرى 1000 عملية، وهكذا.. وبالتالى الخبرة تساهم فى نجاح العملية وتقليل الأخطاء خلال عمليات السمنة".

ويوضح الدكتور أحمد السبكى، أن سبب تزايد نسب نجاح عمليات السمنة فى مصر بالمقارنة مع أمريكا والعديد من الدول الأوروبية، يعود إلى أن أكبر المراكز الطبية فى العالم تصل فيها نسب نجاح عمليات السمنة إلى 75 % من حيث عدم عودة الوزن مرة أخرى، لأنه فى هذه المراكز الجراحين، والأطباء المساعدين يجرون العمليات بأنفسهم، كنوع من التدريب والتعليم، فى حين أن الجراحين فى مصر يجرون عمليات السمنة بأنفسهم دون أن يتركوا لمساعديهم مهمة إجراء العمليات، الأمر الذى يزيد من نسب نجاح عمليات السمنة فى مراكز السمنة فى مصر مقارنة بمثيلاتها فى أوروبا وأمريكا".

وحول الفروق بين العمليات، يؤكد الدكتور أحمد السبكى أنه لا توجد عملية واحدة يصح القول بأنها الأنسب لكل عمليات جراحات السمنة، ولكن لكل حالة عملية تناسبه وفق عدد من العوامل المختلفة مثل النظام الغذائى وغيرها.

عمليات السمنة مع الدكتور احمد السبكى
إنفوجراف دكتور أحمد السبكى يقدم معلومة عن أهمية خبرة طبيب السمنة

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد السبكى عبر "فيس بوك"

          https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة