واشنطن بوست: نتنياهو قد يصبح أطول رئيس وزراء يبقى فى الحكم رغم فضائحه

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 04:10 م
واشنطن بوست: نتنياهو قد يصبح أطول رئيس وزراء يبقى فى الحكم رغم فضائحه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة واشنطن بوست، الأمريكية، إنه إذا ما فاز رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى انتخابات العام المقبل، المفاجئة التى أعلن عنها مؤخرا، فسيصبح أكثر رئيس وزراء إسرائيلى يجلس فى المنصب ليتجاوز حتى مؤسس البلاد ديفيد بن جوريون.
 
وتضيف الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، إلى أن استطلاعات الرأى الأخيرة تشير إلى أن نتنياهو فى طريقه لتحقيق ذلك بالفعل، ذلك على الرغم من تورطه فى فضائح فساد ربما تؤدى به إلى السجن.
 
وتلاحق الأتهامات نتيناهو منذ توليه السلطة للمرة الأولى قبل أكثر من عقدين، لكن فى حين أن الفضائح ليست نادرة فى السياسة الإسرائيلية – إذ قضى رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت عقوبة بالسجن بتهم تتعلق بالفساد- لكن قدرة نتنياهو على الصمود هى فريدة من نوعها.
 
ويشير المحللون إلى أن الناخبين اليمينيين يرون نجاحات نتنياهو فى السياسة الخارجية والاقتصادية، مقترنة بخط متشدد فى معظم القضايا المتعلقة بالفلسطينيين، كأسباب للتغاضى عن مشاكله القانونية.
 
وتولى نتنياهو السلطة لأول مرة عام 1996، عندما أصبح أصغر رئيس وزراء فى إسرائيل، وقد عزا الكثيرون نجاحه غير المتوقع فى انتخابات هذا العام إلى استخدام الحملات على النمط الأمريكى، وكذلك التفجيرات الانتحارية التى هزت إسرائيل قبل التصويت بفترة وجيزة، ونشطت الجناح اليمينى فى البلاد.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة