أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الكنيسة الأسقفية: "لا نستقوى بالخارج..واتربينا وهانموت على أرض مصر"

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 02:17 م
رئيس الكنيسة الأسقفية: "لا نستقوى بالخارج..واتربينا وهانموت على أرض مصر" منير حنا -رئيس الكنيسة الاسقفية بمصر وشمال افريقيا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور منير حنا، رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا، أن هناك مساع حثيثة لحل الخلاف مع الكنيسة الإنجيلية، قائلا: "ذهبت بنفسى إلى مكتب رئيس الطائفة الإنجيلية وعرضت عليه اتفاقية تعاون مشترك فى الخدمة الروحية وخدمة المجتمع بدلًا من الصراع الإدارى، ولكن لم يلق الطلب قبولا من الطرف الآخر".

وحول ما نشرته بعض الصحف تحت عنوان: "استقواء كنسى بملكة إنجلترا، فند "حنا" مزاعم ما نشرته هذه الصحف فى لقاء على "اكسترا نيوز"، متابعًا: "احنا مصريين اتولدنا واتربينا وهانموت على أرض مصر، ومصر بتحتضنا كلنا بكل خلفياتنا ولو بنستقوى بملكة انجلترا مكنش ممكن نلجأ إلى الجهات الإدارية والقضاء المصرى العادل الشامخ".

وأبدى رئيس الكنيسة الأسقفية استغرابه الشديد لما نشرته الصحف، مشددا على أن ملكة انجلترا لا تعلم شيئا عن القضية، لأنها رئيسة شرفية للكنيسة فى انجلترا، مبينا أن الكنيسة الأسقفية فى مصر لا تتبع انجلترا بأى حال، ولكن تتبع كنيسة إقليم الشرق الأوسط والقدس".

كان صراع قضائي وقع بين الطائفة الإنجيلية والكنيسة الأسقفية منذ سنوات حول ضم الأخيرة إلى الطائفة الإنجيلية باعتبارها مذهب تابع لها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة