جراحات الوجه والفكين.. كيف ساهمت التكنولوجيا فى تطويرها مع دكتور شادى على حسين

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 07:00 م
جراحات الوجه والفكين.. كيف ساهمت التكنولوجيا فى تطويرها مع دكتور شادى على حسين الدكتور شادى على حسين المدرس بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت ترغب فى معرفة كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالتطور التكنولوجى والطبى الكبير فى مجال جراحات الوجه والفكين، فالموضوع التالى يعرض لك ما تريد عن كيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة فى تسهيل جراحات الوجه والفكين، وكذلك أهمية الاهتمام بالتعقيم فى مثل هذه العمليات، حيث يقدم الدكتور شادى على حسين، المدرس بكلية طب الأسنان فى جامعة عين شمس، ومدير مركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، جميع المعلومات عن تطور استخدام التكنولوجيا فى جراحات الوجه والفكين.

س: ما المعايير التى يجب أن يراعيها المريض قبل جراحات الوجه والفكين؟

الدكتور شادى على حسين: جراحات الوجه والفكين تحتاج إلى مكان يوجد به بنج كلى، ومجهز طبيا بشكل كامل من خلال ضم كافة الأدوات الجراحية المطلوبة لمثل هذه الجراحات، مع وجود فريق طبى قادر على التعامل مع جراحات الوجه والفكين، مشددا على أن طبيب جراحات الوجه والفكين يجب أن حاصلا على بكالوريوس فى الطب البشرى، وكذلك فى طب الأسنان.

س: كيف ساهمت التكنولوجيا الحديثة فى جراحات الوجه والفكين؟

الدكتور شادى على حسين: ساهمت التكنولوجيا بشكل كبير فى تطوير جراحات الوجه والفكين، حيث بدأنا فى تعويض الفك، من خلال "زراعة افتراضية" للفك على الكمبيوتر قبل تنفيذ العملية فعليا، من خلال عمل أشعة مقطعية لا تستغرق أكثر من 14 ثانية، ومن ثم يبدأ الزراعة على الكمبيوتر، وتخيل شكل الأسنان والوجه بعد وضع الأسنان الطبيعية، ومن ثم يدرك المريض ماذا سيحدث له بعد العملية.

إنفوجراف دكتور شادى على حسين يوضح معلومات عن جراحات الوجه والفكين
إنفوجراف دكتور شادى على حسين يوضح معلومات عن جراحات الوجه والفكين

 

س: ما هى تكنولوجيا التحميل على أربعة؟ وكيف ساهمت فى حل مشاكل عمليات زراعة الفكين؟

الدكتور شادى على حسين: التحميل على أربعة فقط يتم من خلال 4 زراعات فقط بشكل ميكانيكى معين بحيث يتم تحميل 12 سنة وضرس على 4 زراعات، وهو هذه التكنولوجيا لها العديد من المزايا، مثل قلة التكلفة، وتوفير الوقت، ولا يوجد جراحة أو ألم، ويحصل بعدها المريض على أسنان شكلها جميل جدا فى وقت قليل جدا.

س: ما هى معايير التعقيم الواجب توافرها فى جراحات الوجه والفكين؟

الدكتور شادى على حسين: زراعة الفك تحتاج إلى اهتمام كبير مننا بسبب التعقيم، لأنه ليس مجرد وضع الأدوات الطبية فى "ميكرويف" ومن ثم تعقيمها، حيث أننا نهتم بكل أمر يخص التعقيم بداية من الأسطح والأرضيات، والتكييفات، وكذلك المياه التى تخرج من الأداة المستخدمة فى الزراعات، والحفرات التى نعتمد عليها، والفكرة فى التعقيم ليست فى الجهاز أو الشخص ولكنها فى النظام.

إنفوجراف دكتور شادى على حسين يوضح معلومة عن تقنية جديدة لجراحات الفك
إنفوجراف دكتور شادى على حسين يوضح معلومة عن تقنية جديدة لجراحات الفك

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال طب الأسنان يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "شاينى وايت" عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/Shiny.White.Dental.Center/

والموقع الإلكترونى لمركز "شاينى وايت" على شبكة الإنترنت:

https://shinywhite-eg.com/ar/

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال تجميل الأسنان يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان عبر "فيس بوك":

 

 
0

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة