المتحف المصرى بتورينو ينظم جولة جديدة للبحث عن أسرار السحر فى مصر القديمة

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 02:37 م
المتحف المصرى بتورينو ينظم جولة جديدة للبحث عن أسرار السحر فى مصر القديمة القدماء المصريين
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "ارتى" الإيطالية إن المتحف المصرى بتورينو ينظم جولة جديدة بصحبة مرشد للبحث عن أسرار وقصص خاصة بالسحر فى مصر القديمة.
 
وأضافت المجلة، أن تلك الجولة ستكون بداية من الأربعاء 26 ديسمبر وتستمر حتى 31 من نفس الشهر، وتحمل اسم "قصص سحرية على ضفاف النيل".
 
وأكدت المجلة، أن المتحف يقدم جولة غير عادية للأطفال أيضا، من عرض اشياء مثيرة للاهتمام تثبت أن الفراعنة لم يكونوا مبهرجين بل حكماء.
 
وأشارت إلى أن من القصص التى تدل على السحر فى مصر القديمة، قصة الزوجة الخائنة والتمساح الشمعى التى تحكى كيف صنع الساحر "أوباأونر" تمساحا من الشمع طوله نصف ذراع وألقاه فى البحيرة التى كانت الزوجة الخائنة تقابل على ضفافها عشيقها أثناء غياب زوجها فى رحلاته مع الملك، وكيف تحول تمثال الشمع الى تمساح حقيقى قبض على العشيق وغطس به تحت الماء عدة أيام حتى أتى الكاهن وأمره بالخروج به ليراه زوجها والشهود، ثم أمره بافتراسه، ثم تحول التمساح إلى شمع مرة أخرى وحمله الساحر معه فى صندوق خشبى خاص به ثم أمر الزوجة بأن تلقى بنفسها فى البحيرة لكى تلحق بعشيقها.
 
وسيتم توزيع عدد من الكتيبات داخل المتحف، منها "الصيغ السحرية والقصص والموجات على ضفاف النيل، و"سحر وعجائب مصر القديمة"، و "المتحف المصرى الخفى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة