التحالف العربى: الحوثى يخرق وقف إطلاق النار بالحديدة بالتزامن مع وجود الفريق الأممى

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 06:55 م
التحالف العربى: الحوثى يخرق وقف إطلاق النار بالحديدة بالتزامن مع وجود الفريق الأممى المتحدث باسم التحالف العربى
كتبت ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد التحالف العربى باليمن استمرار الخروقات الحوثية لوقف إطلاق النار بالتزامن مع وجود فريق المراقبة الأممى بالحديدة وبلغت 20 خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أوردت العربية.

وشملت الخروقات الحوثية الرماية بكافة أنواع الأسلحة كالهاونات، الآربى جى، صواريخ الكاتيوشا، على مناطق الحديدة، الدريهمى، التحيتا، حيس، الفازة، الجبلية.

أعلن المتحدث باسم "التحالف العربى” باليمن العقيد الركن تركى المالكى أن "الحوثيين يواصلون اختراق اتفاق السويد، وبلغ عدد الانتهاكات حتى الأحد 138".

وكان العقيد تركى المالكى، المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف، قد قال إن "الانتهاكات طالت الجيش الوطنى والمقامة الشعبية باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة من جانب الحوثيين".

ولفت المتحدث إلى أن "منح التصاريح مستمر عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية لنقل الركاب والمواد الغذائية والمشتقات النفطية والأدوية وغيرها"، مشيرا إلى أن عدد السفن فى مناطق الانتظار بالموانى اليمنية بلغ 22 سفينة.

كما أشار إلى أن "جهود توزيع الكتب على الطلاب ضمن برامج الإغاثة الإنسانية للشعب اليمنى”، وذلك بحسب قناة "العربية" السعودية.

وتابع المتحدث "تواصل عمليات الجيش الوطنى اليمنى التعرضية الهجومية فى عدد من المناطق والمحاور فى حجة وغيرها ضد الميليشيات الحوثية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة