أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أسباب وراء الشعور بالدوخة بعد ممارسة رياضة المشى

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 07:00 ص
4 أسباب وراء الشعور بالدوخة بعد ممارسة رياضة المشى اسباب الدوخة بعد المشى - صورة ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر الإنسان بعد ممارسة رياضة المشى بالتعرق والتعب الذى قد يصل إلى الدوخة، بسبب معاناة الإنسان من بعض المشاكل الصحية.، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

عدم التنفس بشكل جيد

عندما يمارس الإنسان التمارين الرياضية، تستهلك العضلات نسبة كبيرة  من الأكسجين، مما يتسبب فى زيادة التنفس وضربات القلب، مما يؤدى إلى عدم وصول دم والأكسجين بطريقة كافية للدماغ، مما يسبب الدوخة، وفى هذه الحالة يجب على الرياضى الجلوس مع التنفس لمدة ثلاث إلى خمس دقائق قبل أن يرتفع ببطء إلى وضعية الوقوف.

اسباب الدوخة
 

عدم شرب السوائل

قد لايهتم البعض أثناء ممارسة التمارين الرياضية بشرب السوائل، مما يسبب الجفاف نتيجة استهلاك الجسم لكمية كبيرة من الماء، وبالتالى ينتج عنه الدوخة.

 

انخفاض نسبة السكر في الدم

تستهلك عضلات الجسم كمية كبيرة من الطاقة خلال 15 دقائق الأولى من التمرين، وعند انخفاض  ​​مستوى السكر في الدم، وبسبب قلة الجلوكوز الواصل للدماغ يشعر الإنسان بالدوار.

رياضة المشى

 

انخفاض ضغط الدم

ينخفض ضغط دم الجسم، بعد 30 لـ60 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضة، وأثناء هذه الفترة يعمل القلب والعضلات على ضخ الدم حتى تحصل العضلات على الأكسجين، وعندما يتوقف الإنسان فجأة عن التمرين، يعود القلب والعضلات بسرعة إلى وتيرتهما الطبيعية، وعندما لا تحصل الدماغ على كمية كافية من الأكسجين، يشعر الإنسان بالدوار .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة