وزير الرياضة: نمتلك أبطالا رياضيين ومبدعين من ذوى الاحتياجات الخاصة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 10:42 م
وزير الرياضة: نمتلك أبطالا رياضيين ومبدعين من ذوى الاحتياجات الخاصة الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الاحتفال باليوم العالمى لذوى الإعاقة أمر يدعو للفخر، لافتًا إلى أن المعرض المصاحب للاحتفالية كان يضم العديد من المنتجات التى تدل على تميز العديد من ذوى الإعاقة وتلقيهم التدريب وان لديهم إرادة وقدرة كبيرة لممارسة حياتهم وأنشطتهم.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة خلال مداخلة ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، على شاشة "المحور"، أن الوزارة تحدثت الى البطل الأوليمبي محمد إيهاب وطمأنته أن الدولة تدعمه وتقف بجانبه.

 

وأوضح وزير الشباب أن ذوى الإعاقة بينهم أبطال عالم، وحصلوا على العديد من الجوائز فى الرياضات الصعبة، مضيفًا أن الوزارة تيسر وتدعم مشاركة ذوى القدرات الخاصة فى جميع المسابقات المحلية والدولية وطوكيو 2020، كما أنها حريصة على مراعاة الكود الخاص لذوى القدرات الخاصة فى كل المنشآت والمؤسسات.

 

وتابع الوزير: "نثقل قدرات ذوى القدرات الخاصة فى الحرف اليدوية والإبداع العلمى والثقافى، ونمتلك منهم أبطالا رياضيين ومبدعين"، مشيرا إلى أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر تجسيد حقيقى لإحساس الأب تجاه أبنائه.

 

وأعرب الوزير عن امتنانه لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى مادة التربية الرياضية كمادة أساسية لدورها بالتأهيل الجسدى والعقلى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة