وزارة الشباب تنظم حلقة نقاشية عن "تنمية المجتمعات الأفريقية والعربية"

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 01:15 م
وزارة الشباب تنظم حلقة نقاشية عن "تنمية المجتمعات الأفريقية والعربية" جانب من الندوة
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة الشباب والرياضة "فكر - أفروعربى" وهى حلقة نقاشية عن "تنمية المجتمعات العربية والأفريقية المرتكزة على طاقات الشباب"، ضمن الحلقات النقاشية لمنتدى الشباب العربى الأفريقى، فى إطار فعاليات (القاهرة عاصمة الشباب العربى)، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد"، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأدار الحلقة النقاشية الدكتور عبد الله الباطش، وزارة الشباب والرياضة المصرية، وشارك فيها كل من المهندس جون ماجوق المدير التنفيذى لتنمية شباب النيل من جنوب السودان، عبد الله التويجرى من الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، فاديماتو اياوا رئيس المجلس القومي للشباب من الكاميرون، المهندس سعيد الحريزي ناشط شبابي من سلطنة عمان، بسام الجبري ناشط مجتمعي من الجمهورية اليمنية، بالاضافة إلى أشرن كوسام مسئول البرامج بالمجلس القومي للشباب من مالاوي.

تناولت الحلقة النقاشية كيفية تطوير التعليم، والحد من البطالة، ومواجهة الإرهاب، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، والعنف، والصراع، باعتبارها من معوقات التنمية بالمجتمعات العربية والافريقية.

وأكد المتحدثون على دور الشباب فى المجتمعات وضرورة تمكين الشباب بالمواقع القيادية ما يساعدهم على تغيير المجتمعات إلى الأفضل.

يذكر أن الوفود المشاركة فى المنتدى شباب من المملكة العربية السعودية، أنجولا، ارتيريا، السودان ، جنوب السودان ، سلطنة عمان، اثيوبيا، تنزانيا، اوغندا، جيبوتي ، الصومال، تشاد، ناميبيا، مالاوي، جنوب أفريقيا، زامبيا، غينيا، سيراليون، نيجيريا، غانا، مدغشقر، الكاميرون، الجزائر، المملكة المغربية، موريتانيا، اليمن، المملكة الأردنية، أفريقيا الوسطى، جزر القمر، العراق، فلسطين، بالاضافة إلى مصر. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة