"وانطلقت امتحانات التيرم الأول بالجامعات".. 55 لجنة خاصة بجامعة المنصورة.. رئيس جامعة سوهاج: امتحان 4 محبوسين بعد استيفاء الإجراءات ووحدة أمانات بكل لجنة.. رئيس جامعة حلوان: التصحيح الإلكترونى فى 10 كليات

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 06:52 م
"وانطلقت امتحانات التيرم الأول بالجامعات".. 55 لجنة خاصة بجامعة المنصورة.. رئيس جامعة سوهاج: امتحان 4 محبوسين بعد استيفاء الإجراءات ووحدة أمانات بكل لجنة.. رئيس جامعة حلوان: التصحيح الإلكترونى فى 10 كليات امتحانات الجامعات - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق ماراثون امتحانات نهاية التيرم الأول لطلاب الجامعات بعدد من الكليات على أن تبدأ باقى الكليات أعمال امتحاناتها خلال الأسبوع الجارى، وتستمر أعمال الامتحانات حتى منتصف شهر يناير المقبل.  

من جانبه، قال الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن الامتحانات انطلقت بالفعل بكليتى التربية والآداب جامعة المنصورة  ، ومن المفترض أن تبدأ فى باقى الكليات خلال الأسبوع الجارى، معلنا أن عدد اللجان الطبية الخاصة التى تم عقدها بامتحانات كلية الآداب بلغ 55 لجنة خاصة على مستوى الكليات المختلفة.

وأضاف عبد الباسط لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة تستخدم جهازا يكشف عن التليفونات المفتوحة داخل اللجنة الامتحانية إذ أن هذا الجهاز يلتقط إشارات الهواتف المحمولة التى تعمل داخل اللجنة ومن ثم سحبه من الطالب وإحالته للتحقيق لأن تواجد التليفون المحمول داخل اللجنة يعد محاولة فى الغش.

ماجد نجم: التصحيح الإلكترونى فى 10 كليات

وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الامتحانات بدأت فى كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والحاسبات والمعلومات، مشددا على تفعيل قانون تنظيم الجامعات والمادتين 125 و126 تحديدا لمن يحاول الإقبال على فعل الغش ان هذا الذى ثبت عليه الفعل، معلنا أن الطالب الذى يضبط فى محاولة للغش يتم إلغاء امتحانه فى هذه المادة والمواد التى تليها وتتم إحالته للتحقيق للتأكد من ثبوت الغش عليه.

وأضاف نجم، أنه فى حالة ثبوت فعل الغش على الطالب يتم حرمانه من تيرم دراسى كامل، مؤكدا أنه فى ظل التوجيهات الخاصة بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى تم رفع نسبة التصحيح الإلكترونى فى امتحانات التيرم الأول بكليات جامعة حلوان من كليتين لـ 10 كليات، موضحا أن الجامعة ملتزمة بشكل كامل بما تقره الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات.

رئيس جامعة سوهاج: منع جميع الإجازات عدا الطبية

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، أن الامتحانات فى جامعة سوهاج بدأت فى كلية التربية وستبدأ فى باقى الكليات تباعا بداية من يوم 26 ديسمبر الجارى، معلنا توفير وحدة أمانات بكل لجنة امتحانية لحفظ التليفونات المحمولة للطلاب وحقائب الطالبات، موضحا أنه تم التشديد على تواجد أعضاء هيئة التدريس والتوجيه بعدم تخلف أحدهم عن أيام الامتحانات وكذلك المراقبين؛ للرد على الأسئلة والاستفسارات المختلفة التى قد ترد من الطلاب، مؤكدا منح جميع الإجازات لموظفى الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بها عدا الإجازات الطبية؛ للحفاظ على يسر وانتظام عملية الامتحانات.

امتحان 4 طلاب محبوسين فى جامعة سوهاج

وأشار الدكتور أحمد عزيز، إلى أن المقر الجديد للجامعة يحتوى على 10 كليات مقابل 4 كليات فى المقر القديم، مؤكدا أنه تم التنسيق بالفعل مع محافظة سوهاج ومديرية الأمن لتوفير ميكروباصات لنقل الطلاب إلى المقر الجديد إلى جانب ميكروباصات الجامعة لنقل المراقبين وغيرهم إلى اللجان الامتحانية الكائنة فى المقر الجديد.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة استوفت كافة الشروط الخاصة بامتحان الطلاب المحبوسين على ذمة قضايا، موضحا أن هذه الامتحان ستتم من خلال لجان خاصة لهؤلاء الطلاب فى مقر محبسهم فى أسيوط بعد التنسيق الكامل مع وزارة الداخلية، مؤكدا أن عدد هؤلاء الطلاب 4 فقط فى كليتى التجارة والحقوق كما أنه لا يوجد لجان طبية خاصة بامتحانات الجامعة نهائيا ، مشيرا الى أن قانون تنظيم الجامعات ينص على أن كل من يحاول الشروع فى الغش او ضُبط متلبسا بفعل الغش يحرم من المادة والمواد التى تليها ثم يحال إلى مجلس تأديب للنظر فى تغليظ العقوبة.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة