ناسا: كويكب على شكل فرس النهر يمر بالقرب من كوكب الأرض

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 11:00 م
ناسا: كويكب على شكل فرس النهر يمر بالقرب من كوكب الأرض كويكب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث أن هناك كويكب على شكل فرس النهر اقترب خلال الفترة الأخيرة من الأرض، أكثر مما كان عليه منذ 400 عام، وكانت أقرب نقطة وصل فيها الكويكب إلى الأرض فى 22 ديسمبر عندما مرعلى مسافة 1.8 مليون ميل، وسيكون أقرب مرور قادم له بعد 400 سنة من الآن، وسيكون على مسافة أقرب مما مر بها خلال هذا الشهر.

كويكب
كويكب

 

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، استخدمت وكالة ناسا الرادار لالتقاط بعض الصور المدهشة لكويكب Asteroid 2003 SD220، وتظهر الصور أن الكويكب يبلغ طوله حوالى ميل واحد ويشبه فرس النهر، كما استخدمت ناسا الهوائى الذى يبلغ طوله 70 متراً فى مجمع جولدستون ديب سبيس للاتصالات فى كاليفورنيا إلى جانب التليسكوب فى جرين بانك فى فرجينيا والهوائى 305 م فى أريسيبو، لتتمكن من متابعة هذا الكويكب.

2_pia22970-home
 

وكانت النتائج أكثر دقة 20 مرة مما كانت الوكالة قادرة على الحصول عليه قبل ثلاث سنوات، وتشير النتائج إلى أن الكويكب يمتلك أيضًا فترة دوران بطيئة جدًا تبلغ 12 يومًا ويتحرك بطريقة معقدة للغاية تصفها وكالة ناسا بأنها تشبه كرة القدم الأمريكية.

يذكر أنه تم اكتشاف الكويكب لأول مرة فى عام 2003، خلال مهمة للبحث عن بديل قريب للأرض، وكان مرصد لويل فى فلاجستاف أريزونا له الفضل فى هذا الاكتشاف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة