أكرم القصاص - علا الشافعي

قرض جهاز تنمية المشروعات بالغربية ينقذ طموحات هند.. تخطت أزماتها المالية فى مشروع تأجير فساتين الزفاف.. وتؤكد: حصلت على قروض بـ87 ألف جنيه بتسهيلات فى السداد.. وأسعى للحصول على مزيد من الدعم للتوسع (صور)

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 01:00 م
قرض جهاز تنمية المشروعات بالغربية ينقذ طموحات هند.. تخطت أزماتها المالية فى مشروع تأجير فساتين الزفاف.. وتؤكد: حصلت على قروض بـ87 ألف جنيه بتسهيلات فى السداد.. وأسعى للحصول على مزيد من الدعم للتوسع (صور)
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الغربية، قصة نجاح جديدة فى دعم مشروعات الشباب، فضلاً عن مساندة المشروعات القائمة ومساعدتها فى تخطى أى مرحلة تعثر والوصول بها إلى بر الأمان، وهو ما يؤكد أن الدولة لا تتهاون فى دعم مشاريع أبنائها لمحاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب فى كافة المجالات، وتقديم الخبرة اللازمة لهم للبدء فى أول خطوات نجاح المشروع، إلى جانب الدورات التدريبية ودراسات الجدوى والمقترحات الإيجابية والحلول اللازمة لحل أى مشكلات قد تواجه هذه المشروعات.

وتروى هند سعيد أنور، من سكان مدينة طنطا بمحافظة الغربية، قصة نجاحها فى تأجير فساتين الزفاف والسواريهات، وما قدمه لها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من دعم مادى لمواكبة التطور فى مجال تأجير الفساتين، خاصة وأنه يعتمد على البضاعة الجديدة وليست القديمة وفقا لحاجة السوق ومتطلباته.

هند سعيد أنور، من  تأجير فساتين الزفاف (2)

وقالت لـ"اليوم السابع" إن نشاطها فى تأجير فساتين الزفاف بدأ منذ عام 2006، برأس مال صغير وكانت تقوم بتأجير فساتين الزفاف المستعملة إلا أن الموضوع لم يجدي معها، بسبب حاجة السوق ورغبة الفتيات فى تأجير الفساتين الجديدة والبعد عن المستعمل.

وأضافت أن المشروع واجه صعوبات بسبب الفساتين المستعملة، وحاولت الاقتراض من أحد البنوك لتخطى عثرتها، إلا انها واجهت صعوبة بسبب شرط التأمين وغيره من الشروط المطلوبة للحصول على القرض.

هند سعيد أنور، من  تأجير فساتين الزفاف (3)

وأشارت إلى أنها لجأت إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بطنطا وحصلت على قرض 40 ألف جنيه، مؤكدة أن القرض كان بداية جيدة لها، لتجديد الفساتين المعروضة لديها، وشراء فساتين جديدة، مبينة أنها نجحت بالقرض الأول فى تجديد مشروعها وشراء مجموعة كبيرة من الفساتين.

وأضافت أنها تمكنت من سداد القرض الأول والحصول على قرض ثاني بقيمة 47 ألف و500جنيه، وكان أيضا دفعة جيدة لها لتجديد النشاط وتجديد الفساتين المعروضة.

هند سعيد أنور، من  تأجير فساتين الزفاف (1)

وأثنت هند سعيد أنور على مجهودات جهاز تنمية المشروعات، فى دعمه للمشاريع الصغيرة، ودعمها لمواجهة مراحل التعثر التي تمر بها، وتقديم الدعم المادى لأصحاب المشاريع للنهوض بها وتطوير مشاريعهم.

وأوضحت أن الإقبال يتزايد على تأجير الفساتين لقضاء ليلة الزفاف، وهناك القليل ممن يقومون بشراء الفساتين الجديدة، مشيرة إلى أن لديها لديها 5 بنات، وإنها تسعي للحصول على قرض أكبر من جهاز تنمية المشروعات، لزيادة المعروض لديها من فساتين وتجديد معرضها، لجذب انتباه العرائس، والانتشار فى السوق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة