فيديو.. وزير التعليم: نستهدف إعداد جيل للمستقبل يعتمد على بناء الشخصية

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 05:03 م
فيديو.. وزير التعليم: نستهدف إعداد جيل للمستقبل يعتمد على بناء الشخصية وزير التعليم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن فلسفة تطوير التعليم التي تتبناها الدولة المصرية فى الوقت الحالى قائمة على إعداد جيل جديد لمستقبل جديد بشكل جديد، أساسي فيه بناء الشخصية أكثر من الجانب المعرفى، مشيرًا إلى أن التعليم أيام الفراعنة لم يكن بوجود مدرسة أو جامعة، ولكن كان هناك وسيلة أخرى للتعلم وهذا النظام ليس قرآنا.

وأكد "شوقى"، خلال حواره في برنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلى، على  قناة "EXTRA NEWS"، أن نظام التعليم الذى ورثناه لم يركز على المهارات الفردية والميول للمهارات الشخصية، موضحًا أن النظام الحالى يعد إهدارًا لقدرات أولادنا.

وكشف تفاصيل اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، يوم الأحد، لمدة 3 ساعات، فى إطار اهتمام الرئيس ببناء الإنسان المصرى مؤكدا، أن الرئيس يتابع مع وزارة التربية والتعليم بصورة دورية تطوير التعليم المصرى بكل تفاصيله، لافتًا إلى تكليف الرئيس السيسى له، بضرورة تكرار عرض رؤية تطوير التعليم أمام المواطنين للرد على حجم التساؤلات التى تدور بداخل المواطنين.

وواصل: "الرئيس عبد الفتاح السيسي قالى نفس العرض اللى اتعرض عليا.. عاوزك تعمله للناس وتعرفهم مهما كان كم الأسئلة من باب الشفافية.. وسنفعل ذلك"، مشيرًا الى أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي يطمح فى أن تصبح مصر من أفضل الأمم بالعالم، لذا يعد عامل الوقت كالسيف بالنسبة لوزارة التربية والتعليم فى النهوض بالمنظومة التعليمية، التى تستهدف تجهيز المصريين الصغار للمجتمع الجديد المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة