فيديو.. "الحياة اليوم" يرصد حصاد عام ذوى الإعاقة.. ووكيل النواب يتوعد الوزراء "المتعنتين" بسحب الثقة.. خالد أبو بكر: رجال الداخلية عاملين "شدّة ميرى" لاحتفالات رأس السنة.. ولبنى عسل تطالب الوزراء بكشف حساب

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 12:26 ص
فيديو.. "الحياة اليوم" يرصد حصاد عام ذوى الإعاقة.. ووكيل النواب يتوعد الوزراء "المتعنتين" بسحب الثقة.. خالد أبو بكر: رجال الداخلية عاملين "شدّة ميرى" لاحتفالات رأس السنة.. ولبنى عسل تطالب الوزراء بكشف حساب برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" عددًا من الملفات الهامة والساخنة، وعلى رأسها المشروع القومى للصوب الزراعية الذى افتتاحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما استعرض البرنامج فى فقرته الأخيرة حصاد عام ذوى الإعاقة ومكتسباته غير المسبوقة.

 

خالد أبو بكر: رجال الداخلية عاملين "شدّة ميرى" لاحتفالات رأس السنة

وأشاد خالد أبو بكر بجهود وزارة الداخلية ورجالها واستعداداتهم لتأمين احتفالات أعياد رأس السنة، والانتشار الأمنى المكثف فى كل محافظات الجمهورية.

وقال أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن هناك انتشارا كبيرا لكمائن الداخلية وتشديدات أمنية كبيرة فى محيط الكنائس والطرق والمنشآت كى يحتفل المصريون بأعياد الميلاد فى أمان، مشددًا على ضرورة تعاون المواطنين مع رجال الداخلية فى هذا الإطار.

وأضاف أبو بكر: "رجالة الداخلية عاملين انتشار أمنى فى كل شبر من أرض مصر، وفيه شدّة ميرى، مشيدًا بجهود وزارة الداخلية، قائلًا: "حاجة تشرف".

 

لبنى عسل تطالب الوزراء بكشف حساب: "محتاجين التواصل مع الناس"

فيما دعت الإعلامية لبنى عسل، الوزراء بضرورة الإعلان عن ما تم إنجازه خلال العام، موضحة: "محتاجين التواصل مع الناس، الوزير يطلع ويتكلم مع الناس ويعمل كشف حساب".

وفيما يتعلق بسيناء، قالت إن الدولة تعطي حوافز للمستثمرين في سيناء، وهذا دليل على أن التعمير والتنمية هى الوجه الآخر للحرب على الإرهاب.

وأشارت إلى أن التنمية في سيناء تحدث على قدم وساق وبشكل مستمر، متمنية المزيد من العمل في سيناء المرحلة المقبلة.

 

وكيل مجلس النواب يتوعد الوزراء "المتعنتين" بسحب الثقة

توعد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، الوزراء المتعنتين عن حضور جلسات البرلمان بسحب الثقة منهم، قائلًا :"أقول  لكل النواب اسحبوا الثقة من الوزير اللى يتعنت ولا يأتى إلى المجلس بقصد".

وقال "وهدان " خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم " الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة "، إن سحب الثقة أحد الأدوات التى يمتلكها البرلمان، وهناك فصل بين السلطات.

 وعن "الضريبة العقارية" قال إن:"المشروع بلجان المجلس حتى الآن، وأرى أنه يجب إعفاء كل مواطن يمتلك منزل واحد من الضريبة العقارية ويتم توقيع الضريبة على من يمتلك أكثر من منزل".

 

وكيل البرلمان: الحكومة والنواب خدامين الشعب وغياب الوزراء غير مقبول

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن التعديلات والقوانين ومشروعات القوانين التى أصدرها مجلس النواب الحالى تعادل ما أنجزته 3 أو 4 مجالس ماضية.

وعن تغيب الوزراء عن حضور الجلسات الخاصة بهم فى المجلس قال "وهدان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل، على شاشة الحياة: "الحكومة والمجلس خدامين الشعب وغياب الوزراء غير مقبول، ولازم يكون هناك التزام، وأن يكون هناك تنسيقا كاملا، فالأمر متعلق بمنتج فى الشأن المصرى".

وأشار إلى أن المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، هو المنوط بحلقة الوصل بين المجلس والحكومة، ولكن لا بد من وجود كل وزير فى الجلسة الخاصة بملفه.

 

وشدد على ضرورة حضور الوزراء الجلسات المتعلقة بالبيانات العاجلة، قائلًا: "إحنا نضىء للوزراء لمبة حمراء.. وإحنا خدامين وشغالين للشعب.. وإحنا والحكومة لسنا فريقين".

 

وزير الزراعة لـ"الحياة اليوم": نسبة الفاقد بالحقول المكشوفة 40% والصوب 5% فقط

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن المشروع القومى للصوب الزراعية نموذج يحتذى به، ويدعو للفخر.

وأضاف وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة الحياة، أن جهاز الخدمة الوطنية تمكن من إنجاز هذا المشروع، وهؤلاء الرجال يعملون فى صمت، ويتعاملون بأخلاق الفرسان.

وذكر وزير الزراعة أن المشروع سيغطى الفجوات البينية، كما سيتم توجيه جزء من الإنتاج إلى التصدير بالخارج، مشيرًا إلى أن الفاقد أقل من 5% فقط، بينما الفاقد فى الحقول المكشوفة يتراوح ما بين 30 لـ40%.

 

حصاد عام ذوى الإعاقة بـ"الحياة اليوم"

قال الدكتور أشرف مرعى أمين المجلس القومى لشئون الإعاقة، إن هناك تعاون مع وزارة الانتاج الحربى لتصنيع سماعات ضعاف السمع لأول مرة فى مصر، مشيرًا إلى أنه أجرى اتصالًا بوزير الإنتاج الحربى، والأمر سيدخل حيز التنفيذ قريبًا.

وأضاف "مرعى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، :"ندين بالفضل للرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص عام 2018 لذوى الاجتياجات الخاصة، بعد سنوات طويلة من التهميش لهم".

 وأشار إلى أن عدد من الوزارات تعمل الآن من أجل ذوى الاحتياجات الخاصة، وعلى رأسها "النقل" حيث تم تخصيص سيارات نقل مجهزة مجهزه لذوى الاحتياجات الخاصة، كما يوجد خطة لتطوير المترو وتزويد العربات بخدمة صوتية تفيد ذوى الإعاقة.

فيما أوضح الدكتور أشرف مرعى أمين المجلس القومى لشئون الإعاقة،  أن هناك تعاون مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى لتنظيم معارض لذوى الإعاقة على مدار السنة.

وفى هذا الصدد، قال النائب خالد حنفى، عضو مجلس النواب، إن القانون الجديد المتعلقة بذوى الاحتياجات الخاصة، يعد نقلة نوعية لذوي الاحتياجات ومن أبرز إنجازات عام 2018.

وأشار النائب خالد حنفى، عضو مجلس النواب، إلى أن القانون الجديد يحدد تشكيل المجالس القومية للأشخاص ذوى الإعاقة، واختصاصاته، ويؤكد تمتعه بالاستقلال الفنى والمالى والإدارى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة