أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رسائل الرئيس فى اليوم العالمى للمعاقين: كل مواطن بياخد من البلد فلوس لازم يدفع لصندوق ذوى الاحتياجات.. وربنا يحمى البلد علشان خاطركم.. ويداعب طفلة: يا حبيبه بابا السيسى.. ويعد ذوى الإعاقة بلقائهم ديسمبر

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 09:00 م
صور.. رسائل الرئيس فى اليوم العالمى للمعاقين: كل مواطن بياخد من البلد فلوس لازم يدفع لصندوق ذوى الاحتياجات.. وربنا يحمى البلد علشان خاطركم.. ويداعب طفلة: يا حبيبه بابا السيسى.. ويعد ذوى الإعاقة بلقائهم ديسمبر الاحتفال باليوم العالمى لذوى الإعاقة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على بث العديد من الرسائل خلال الاحتفال باليوم العالمى لذوى الإعاقة "قادرون باختلاف" بمركز المنارة الدولى للمؤتمرات بالتجمع الخامس تتمثل فى التأكيد على العطاء والاهتمام بالأشخاص ذوى الإعاقة من توفير أوجه الخدمات لهم وكذلك توجيه الشكر لأسر ذوى الإعاقة على ما يقدمونه لأبنائهم، قائلا: " الإحساس بالرضا والرحمة موجود فى كل بيت "خاصة أن هناك 10% من ذوى الإعاقة مما يعنى بأن هناك 10 ملايين منزل بهم هؤلاء الأطفال .

 

الرئيس حرص أيضا على طوال الاحتفالية على التواصل مع الأطفال من ذوى الإعاقة تعبيرا عن حبه ودعمه لهم من خلال المداخلات معهم خلال الاحتفالية، حيث طالبت إحدى الأطفال من ذوى الإعاقة "رحمه خالد" - أول فتاة تعمل مذيعة من ذوى الإعاقة وشاركت فى تقديم الاحتفالية- الرئيس بلقائهم فى شهر ديسمبر من كل عام ليرد الرئيس بحفاوة كبيرة "إن شاء الله إذا كنت عايش" وهو ما جعل الحضور يصفقون بشكل حار للرئيس."قائلين ربنا يعطيك الصحة"، خاصة فى ظل حرصه طوال الاحتفالية على التأكيد بالاهتمام بهؤلاء الأطفال وتنمية مهاراتهم وتوجيه الحكومة بتوفير أوجه الدعم لهم وحصر عدد ذوى الإعاقة للتعرف عَلى احتياجاتهم .

الاحتفال باليوم العالمى لذوى الإعاقة (2)

أبرز اللقطات التى شهدتها الاحتفالية هى قيام طفلة بالنداء على الرئيس خلال إلقاء كلمته فى الاحتفالية، قائلة " بابا السيسى"، ليرد الرئيس "يا حبيبه بابا السيسى" وهو ما جعل الأطفال من ذوى الإعاقة يهتفون " بنحبك يا ريس" ليستكمل الرئيس موجها حديثة للأطفال ذوى الإعاقة:"لأجل خاطركم يا رب احفظ بلدنا من كل شر وسوء"، كما حرص الرئيس على توجيه الشكر للأسر ذوى الإعاقة قبل ختام كلمته، قائلا "ربنا يجازيكم كل خير" كما شكر للحكومة ممثلة فى وزارتى التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وكذلك الاعلاميين .

 

وأثناء استعراض بعض الفتيات من ذوى الإعاقة والحاصلة على ميداليات دولية فى مهارات ألعاب الكاراتيه وهى جالسه على كرسى متحرك، طالبت الرئيس بمصافحته ليقوم الرئيس بكسر البرتوكول والذهاب إليها على منصة العرض ومصافحتها مع زملائها والحديث معهم والتقاط الصور التذكارية معهم، ثم العودة مرة أخرى إلى الجلوس لحين موعد إلقاء كلمته وتكريم الأطفال من ذوى الإعاقة الذين حصلوا على ميداليات ذهبية وفضية فى العديد من البطولات الدولية.

الاحتفال باليوم العالمى لذوى الإعاقة (1)

واستمرارا من الرئيس فى دعم الإنسانية والشكر لكل من يرسم الفرحة على وجوه ذوى الإعاقة وخلال تقديم الفنانة رجاء الجداوى فقرة من الاحتفالية عن مشاركة العديد من الفنانين والإعلاميين الأطفال ذوى الإعاقة احتفاليتهم اليوم، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على شكر الفنانة رجاء الجداوى خاصة بعدما أوضحت أنها أم وجده وأن هؤلاء الأطفال أولادها ليرد الرئيس "أنا بشكرك جدا وربنا يعطيكى الصحة وهتفضلى طول عمرك شيك.. والشياكة ليست فى اللبس فقط وإنما فى كل شىء، مما جعل الحضور يهتفون بأصوات مرتفعة "بنحبك ياريس"، خاصة بعدما بكت رجاء الجدارى تعبيرا عن فرحتها بعد شكر الرئيس لها .

 

 

 

حب الرئيس للأطفال ذوى الإعاقة جعله يطلب منهم بالالتفاف حوله والوقوف وسطهم خلال إلقاء كلمته، حيث كلف الرئيس السيسى الحكومة والبرلمان بدراسة إمكانية خصم مبالغ مالية ضئيلة من كل من يحصل على مرتب ثابت سواء معاش أو موظف لصالح صندوق ذوى الإعاقة الخيرى الذى أعلنت عنه غادة والى وزيرة التضامن اﻻجتماعى خلال الاحتفالية وتخصيص 100 مليون حنيه للصندوق، مشيرا إلى أنه سيتم دعم الصندوق كبداية بـ80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، وأن وزارة الأوقاف ستدعم الصندوق بـ 20 مليونا .

 

وعقب إعلان غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى خلال الاحتفالية عن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون ذوى الإعاقة والمميزات التى سيحصلون عليها من خلال اللائحة ومنها أنه يحق للأشخاص ذوى الإعاقة لأول مرة الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم عن أنفسهم أو عن الغير وبدون حد أقصى ويكون لهم الحق فى الجمع بين ما يحصلون عليه من معاش أيا كان وما يتقاضونه من أجر العمل، وتعفى من الضريبة الجمركية التجهيزات والمعدات والمواد التعليمية والطبية والوسائل المساعدة والأجهزة التعويضية وكل المعينات المساعدة إذا كان مستوردها شخص ذو إعاقة بغرض استعماله الشخصى أو جمعية أو مؤسسة أو جهة من الجهات المعنية بتقديم أو توفير هذه الأشياء، وتعفى السيارات ووسائل النقل الفردية المعدة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة من الضريبة الجمركية وضريبة القيمة المضافة، الأمر الذى جعل زغاريد أمهات الأطفال ذوى الإعاقة المشاركات فى الاحتفالية تنظلق بشكل كبير، قائلات: "ربنا ينصرك ويحفظك ياريس".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة