شكوتك بصوتك فى أسبوع.. أهالى القاهرة ينتفضون على مراكز الدروس الخصوصية أسفل العمارات السكنية.. والحواجز الحديدية تؤرق أصحاب السيارات.. ومعاناة من ظلام نفق الأزهر.. وأزمة المرور فى كل شبر بمصر

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 05:47 م
شكوتك بصوتك فى أسبوع.. أهالى القاهرة ينتفضون على مراكز الدروس الخصوصية أسفل العمارات السكنية.. والحواجز الحديدية تؤرق أصحاب السيارات.. ومعاناة من ظلام نفق الأزهر.. وأزمة المرور فى كل شبر بمصر خدمة شكوتك بصوتك
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار النجاح المتميز الذى تقدمه الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" فى "اليوم السابع"، واستمرارا لتفاعل القراء الدائم  مع الخدمة التى تتيح للمواطنين توضيح شكواهم بأصواتهم وعرضها على المسئولين، نستعرض مجموعة من القضايا والملفات الهامة والمشكلات التى تحظى باهتمام ملايين المواطنين فى مختلف ربوع الوطن، من خلال استلام عشرات الرسائل الصوتية من القراء والجمهور المتفاعلين معنا على مدار اليوم.

ورصدنا أهم القضايا التى تم نشرها خلال أسبوع، حيث اشتكى العديد من وجود مراكز تعليمية وسناتر للدروس غير مرخصة أسفل مسكنهم فى العقارات السكنية مما يتسبب فى الإزعاج الدائم والمضايقات والتحرشات، بالاضافة إلى شكاوى من وجود حواجز حديدية تمنع المواطنين من ركن السيارات والإضاءة الخافتة بنفق الأزهر.

 

وفيما يلى أهم الأخبار التى تم نشرها:

شكوتك بصوتك.. مواطن يشكو من مركز تعليمى غير مرخص أسفل مسكنه بمدينة نصر

أرسل القارئ محمد أسامة، المقيم فى عمارة رقم 1 شارع محى الدين عبد الظاهر أرض الجولف خلف سنتر ألماظة والتابعة لحى شرق مدينة نصر، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من  وجود مركز تعليمى أسفل عمارته "غير مرخص" مما يتسبب فى العديد من المضايقات والإزعاج للسكان.

وقال القارئ فى شكواه: "يعانى سكان المنطقة التابعة لحى شرق مدينة نصر من وجود مركز تعليمى لطلاب الثانوية العامة غير مرخص ويعمل يوميا من  10 صباحا حتى 11 مساء حتى فى الإجازات، ما يتسبب فى  إزعاج سكان المنطقة وغلق الشوارع".

 

وأضاف القارئ: "صدر قرار بغلق المركز رقم 613 لسنة 2016 بتاريخ 6 اكتوبر 2016  إلا أنه عاد وفتحه مرة أخرى، ضاربا عرض الحائط بقرار الغلق، كما تقدمنا بشكوى لوزير التربية والتعليم فى مارس 2017 وحضرت لجنة الضبطية القضائية وأثبتت مخالفات تهرب ضريبى وأنه بدون ترخيص، ولكن دون جدوى".

 

شكوتك بصوتك ..مواطن: مش عارفين ندخل ولا نخرج من العمارة بسبب سنتر الدروس

أرسل قارئ شكوى عبر خدمة شكوتك بصوتك، من وجود مركز كبير للدروس الخصوصية، فى العمارة التى يقيم بها فى شارع بلال المتفرع من شارع زغلول - مشعل بالهرم.

وقال القارئ فى رسالته لـ"اليوم السابع": "بسبب وجود سنتر دروس خصوصية فى العمارة اللى أنا ساكن فيها مش عارفين ندخل ولا نخرج منه بسبب المشاكل والزحمة" مطالبا المسئولين بحل هذه المشكلة.

 

شكوتك بصوتك.. قارئ يشكو انخفاض الإضاءة فى نفق الأزهر

أرسل القارئ حسن منصور أحمد، لخدمة "شكوتك بصوتك"، شكوى من انخفاض الإضاءة داخل نفق الأزهر وسرعة السائقين الزائدة.

 

وقال القارئ عبر رسالته الصوتية، يعانى بعض من سائقى السيارات التى تمر داخل نفق الأزهر من انخفاض الإضاءة، فتكون الإضاءة قوية أول 100متر فقط، وتنخفض تدريجيا فيقوم السائق بالاعتماد على كشاف السيارة.

وأضاف القارئ، أن بعض سائقى السيارات لا تلتزم بالسرعة المقررة داخل النفق وهى 50 كيلو، مما يودى إلى بعض حوادث السير، كما يجب منع سائقى المتوسيكلات من دخول النفق.

 

شكوتك بصوتك.. قارئ يرصد تكدس مرورى فى ميدان المطرية

أرسل القارئ هانى محمد أحمد المقيم بشارع الكابلات، شكوى لخدمة "شكوتك بصوتك" يتضرر فيها من التكدس فى ميدان المطرية.

  وقال القارئ فى رسالته "كل يوم على هذا الوضع تكدس مرورى بسبب الغياب المرورى من الساعة 8 صباحا بمنطقة  تقاطع شارع ترعة الجبل مع طالعة كوبرى حلمية الزيتون، اتجاه ميدان المطرية الذى يتسبب فى ازدحام مرورى بشكل قوى، فى مسافة لا تزيد عن 50 مترا"، مناشدا المسئولين بوضع حل لهذه الأزمة.

 

شكوتك بصوتك.. مواطن يطالب بتعيين شرطى مرور بقرية نوى فى القليوبية: الحياة بتقف 

أرسل قارئ من قرية نوى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، شكوى عبر خدمة شكوتك بصوتك ، يتضرر ففيها من وجود زحام شديد وتعطل السير لساعات فى القرية بسبب عدم وجود رجال المرور.

 

وقال القارئ فى شكواه: "يعانى أهالى قرية نوى بشبين القناطر فى القليوبية من زحام شديد وتعطل السير لعدة ساعات يوميا، مطالبا بضرورة تعيين شرطى مرور بالقرية للحد من الاختناقات المرورية الدائمة، بسبب وجود موقف للسيارات ومزلقان قطار".

 

شكوتك بصوتك.. شكوى من حواجز حديدة بالهضبة العليا يعيق ركن السيارات

أرسل قارئ، شكوى لخدمة "شكوتك بصوتك"، يتضرر فيها من قيام بعض قاطنى أحد العقارات بعمل حواجز حديدية  لمنع السيارات من الركن بمنطقة الهضبة العليا بالمقطم.

وقال القارئ، "نحن سكان شارع 41 بمنطقة الهضبة العليا، وقام سكان إحدى العقارات بعمل حواجز حديد ومنع السيارات من الركن أمام العقار، مضيفا لقد قمنا بعمل شكوى إلى الحى وطلبنا إزالة الحواجز الحديدية دون جدوى".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى..

لمن يشكو من حواجز حديدية امام احدى العمارات..

واضح انك لست من سكان هذة العمارة وتريد البلطجة وركن سيارتك امام عمارة لاتسكن بها..بسبب نظام التقسيط اصبح كل من هب ودب لدية سيارة يرازى بها الناس المحترمة ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة