أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. قارئ يرصد جهود المصريين بمحور روض الفرج.. ونباشون يحولون ميدان حلمية الزيتون إلى نقطة تجميع وفرز للقمامة.. سكان الحى الثانى بالعبور يستغيثون من انتشار الكلاب الضالة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يرصد جهود المصريين بمحور روض الفرج.. ونباشون يحولون ميدان حلمية الزيتون إلى نقطة تجميع وفرز للقمامة.. سكان الحى الثانى بالعبور يستغيثون من انتشار الكلاب الضالة دفتر أحوال المواطن
كتب ــ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

صور.. قارئ يرصد جهود المصريين بمحور روض الفرج

شارك القارئ، مصطفى منصور عبد الظاهر، خدمة صحافة المواطن لـ"اليوم السابع"، بصور، للوحة رائعة من الجد والاجتهاد، والعمل والإنجاز، من مواقع أعمال محور روض الفرج، أحد أهم المشروعات التى يجرى تنفيذها حاليا بأحد المداخل الرئيسية للقاهرة، ومراحل العمل فى نهر النيل، وجهود العمال والمهندسين والاستشاريين، لتنفيذ أول كوبرى معلق بهذه الضخامة بأيد مصرية 100 %، لإخراج صرح عملاق صاحب ارتفاعات شاهقة، قبل دخوله موسوعة جينيس، كأكبر كوبرى ملجم على مستوى العالم.

 ويعد أحد أعرض الكبارى على مستوى العالم، حيث يبلغ عرضه حوالى 65 مترا، ليخدم المواطنين من شق السفر لمسافات طويلة للوصول إلى المحافظات المختلفة من وإلى القاهرة، بطول يمتد لــ 600 كيلو متر، والذى تنفذه شركة المقاولون العرب، تحت إشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

 

 

قارئ يرصد نباشين يحولون ميدان حلمية الزيتون لنقطة تجميع وفرز للقمامة

رصد القارئ، ناجى أحمد، عبر  خدمة صحافة المواطن لليوم السابع، تحول ميدان حلمية الزيتون، بمحافظة القاهرة، إلى نقطة لتجميع وفرز القمامة والمخلفات من قبل النباشين، وتشويه المنظر الجمالى والحضارى للميدان العريق، وغياب الرقابة من قبل هيئة النظافة الذى أصبح أحد المظاهر السلبية التى تحتاج إلى سرعة تدخل، لمنع المقالب العشوائية التى تظهر من العدم، حيث تتبقى معه بعض المواد العضوية بعد فرز القمامة، قائلا، " ميدان الحلمية مع الأسف أصبح مكان لتجميع وفرز الزبالة".

 

 

سكان الحى الثانى بالعبور يستغيثون من انتشار الكلاب الضالة بأعداد كبيرة

استغاث القارئ، أحمد مصطفي، عبر خدمة صحافة المواطن لليوم السابع، بمديرية الطب البيطرى، والأجهزة التنفيذية، بمدينة العبور، للعمل على حل مشكلة انتشار الكلاب الضالة التى أصبحت مصدر إزعاج دائم لسكان الحى السادس، وتهدد حياة المارة من المواطنين ليل نهار، لإزديادها بشكل رهيب لما تمثله من خطورة على الأطفال بالمدارس والشوارع، فضلا عن النباح المستمر طوال الليل الذى يؤرق حياة السكان، وسط شكاوى متكررة تطالب بحل الأزمة. 

وقال القارئ، فى رسالته،" من سكان مدينة العبور، الحى السادس، مدخل ٢ ،نعانى من إنتشار الكلاب الضاله فى الشوارع بشكل كبير جدا، مما يهدد حياه الأطفال، نباح الكلاب طوال الليل مما يسبب رعب للاطفال وهم نائمون، نرجو التدخل للقضاء علي هذه الكلاب الضالة".

 

 

مدرسة الجعافرة الإعدادية فى أسوان بدون سور.. والطلاب يؤدون الطابور فى الشارع

ناشدت قارئة، عبر صور أمدتها لخدمة صحافة المواطن لليوم السابع، هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، سرعة تشييد سور خارجى لمدرسة الجعافرة قبلى الإعدادية المشتركة، الأمر الذى يعرض حياة الطلاب للخطر، نظراً لعدم وجود سور للمدرسة المقامة، مما أدي إلى لجوء القائمين عليها والطلاب لأداء الطابور في الشارع، وسط حالة من الإستياء والغضب بين أولياء الأمور، لكونها تؤثر على سير العملية التعليمية، وتلقى أبنائهم للعلم.

 

 

قارئ يشكو غرق شارعين فى كفر طهرمس بمياه الصرف الصحى

أبدى القارئ، تامر شوقى، عبر  صور أمدها لخدمة صحافة المواطن لليوم السابع، إستيائه من انتشار مياه الصرف الصحى وغرقها لشارعى المدينة المنورة، ونبيل العبد، بمنطقة كفر طهرمس، فى محافظة الجيزة، الأمر الذى ترتب عليه انتشار الزواحف والحشرات الضارة التى أصابت سكان الشارعين بالأمراض والأوبئة.

وقال القارئ، فى رسالته، " إحنا سكان كفر طهرمس، أخر شارع المدينه المنورة، وشارع نبيل العبد، نعاني من المجارى، بتضرب كل شوية والصرف الصحي غير صالح ونعانى من الحشرات والناموس، ونستغيث لإيجاد حل ".

 

 

أهالى المنزلة بالدقهلية يناشدون المسئولين برصف طريق قرية الطويل

أرسل القارئ، إبراهيم الدادمونى، عبر خدمة صحافة المواطن لليوم السابع، صورا، يرصد خلالها انتشار المياه وتراكم القمامة والمخلفات على جوانب أحد الطرق الرئيسية بقرية الطويل، التابعة لمحافظة الدقهلية، الذى بكونه يمنع منه مرور حركة السيارات التى تقل الطلاب والمواطنين لكونه غير ممهد ومعظمه ترابى، مناشدا المسئولين برفع القمامة ورصف الطرق فى أقرب وقت ممكن.

وقال القارئ، فى رسالته، "المنزلة، الدقهلية، قريه الطويل، نطالب الجهات المسئولة برصف طريق الطويل.. إحنا مش عارفين نعيش، لا يصلح للاستخدام الأدمى، ذنبها إيه الأطفال تمشى 11 كيلو عشان تروح المدرسة".

 

 

شكوى من تراكم القمامة فى مركز السنبلاوين بالدقهلية

أرسل القارئ مصطفى أبو ثروت، المقيم فى عزبة شعبان بمركز السنبلاوين التابع لطنبول الكبرى بمحافظة الدقهلية، شكوى من انتشار القمامة والحشرات الضارة، وعدم توافر الخدمات، مشيرا إلى توجيه العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون استجابة.

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من انعدام الخدمات، وانتشار القمامة بالقرية، ما أدى إلى تراكمها فى كل مكان بالقرية وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة والتى لها تـأثيرات سلبية على صحتنا وصحة أطفالنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة