خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز6.. الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر من الأربعاء إلى السبت وانخفاض الحرارة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 06:00 م
موجز6.. الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر من الأربعاء إلى السبت وانخفاض الحرارة طقس غير مستقر من الأربعاء إلى السبت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تحذير هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار الأحوال الجوية من بعد غد الأربعاء وحتى يوم السبت المقبل، واتخاذ القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الاحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد المجيد بكافة محافظات الجمهورية، وإعلان جامعة الدول العربية عقد القمة العربية الأوروبية فى القاهرة 24 فبراير

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، احتفالية "قادرون باختلاف"، التى نظمها الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمى لذوى الإعاقة بالمشاركة مع وزارتى الشباب والرياضة، و التضامن الاجتماعى،  تحت رعاية الرئيس السيسى، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية "المنارة".
 

 
 
 
بعد حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية خلال بداية الأسبوع الجارى استمرت حتى اليوم الاثنين، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد خلال الفترة من الأربعاء المقبل  26 ديسمبر حتى السبت 29 من نفس الشهر  حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية .
 

 
 
 
تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الاحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد المجيد بكافة محافظات الجمهورية .
 

 
 
 
جهود كبيرة تبذلها الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها، وهو ما دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال افتتاحه لمجموعة من الصوب الزراعية بمدينة العاشر من رمضان، بالحفاظ على الرقعة الزراعة والتصدي لمحاولات التبوير التي تسعى لتآكل الرقعة الزراعية، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.
 

 
 
 
ملفات عدة وحصاد ممتد كشف عنه السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس مكتب الأمين العام فى مؤتمر شامل ظهر اليوم الاثنين، مشيراً إلى أن الجامعة بصدد الإعداد لثلاث قمم إقليمية ودولية، لمناقشة العديد من الملفات.
 

 
 
 
بدأت وزارة التضامن الاجتماعى، اعتبارا من يوم الخميس 2018 ـ 12 ـ 20، تلقى طلبات التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية على مستوى الجمهورية  لعام 2019، من خلال مديريات التضامن حتى يوم 20 يناير المقبل.
 

 
 
 
تتجه الحكومة لتقديم 20 خدمة حكومية إليكترونيا فى 2019 حيث تتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جميع الجهات الحكومية فى هذا الشأن، وتقدم الخدمات عبر 5 منافذ منها الهيئة القومية للبريد وبوابة الحكومة الرقمية، إضافة إلى إصدار الكارت الموحد للمواطن للدفع الإليكترونى "ميزة".
 

 
 
 
وضعت الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، أجندة أعمال هامة، استعدادا لتنفيذها خلال عام 2019 الذى اقترب استقباله، حيث تسعى الهيئة فى أجندة أعمالها للعام المقبل، إلى تحقيق انجازات جديدة تُكمِل بها ما وصلت إليه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية منذ قرار إنشائها فى نوفمبر 2015، خاصة ما تم تحقيقه العام الحالى الذى أوشك على الانتهاء، والذى كان بمثابة عاماً ذهبياً للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 

 
 
 
شارك سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الاثنين، فى مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة"، والتى تهدف إلى القضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.
 

 
 
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين العرب، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 6.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 731.505 مليار جنيه.
 

 
 
 
مع مرور مائة عام على ميلاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات "رجل الحرب والسلام"، أكدت الكاتبة الصحفية سكينة السادات، الشقيقة الصغرى للرئيس الراحل، أنه مهما مرت من أعوام سيظل كما هو فى الأذهان ولن ينساه التاريخ.
 

 
 
 
قال متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو على تويتر إن إسرائيل ستجرى انتخابات عامة فى أبريل.
 

 
 
 
شددت الحكومة الأسبانية من إجراءاتها الأمنية المكثفة في مدينة "برشلونة" ؛ بعد تحذيرات أمريكية باحتمالية وقوع تفجيرات إرهابية تزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة والعام الميلادي الجديد.
 

 
 
 
أعلنت السفارة البريطانية لدى القاهرة، غلق أبوابها يومى 25 و26 ديسمبر، وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، والذى يوافق يوم 25 ديسمبر كل عام، وفقا لاحتفالات الكنيسة الغربية.
 

 
 
 
نشر مركز معلومات مجلس الوزراء ، إنفوجراف عن أبرز المحطات في تاريخ الرئيس الراحل أنور السادات "بطل الحرب والسلام " بمناسبة مئوية الرئيس الراحل .
 

 
 
 
غيرت الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية فى فنزويلا، كاراكاس، إلى واحدة من أخطر المدن فى العالم، حيث أن حوالى 40 شخصا يموتون يوميا بسبب الجوع الذى يحفز على العنف وجرائم القتل التى ترتبط بنقص الغذاء.
 

 
 
 
قد تجلس فى بعض الأماكن العامة، أو العمل وتفاجأ بأحد الأشخاص يضحك أو يبكى دون سبب، الأمر الذى يثير تساؤل وتعجب الجالسين حوله، وقد يسألونه عن سبب ولا يجد ردا و قد يخشى البعض التقرب منهم، لكن لا يعلم الكثيرون أن نوبات الضحك أو البكاء تعود لأسباب نفسية، ولهذا نتعرف عليها فى السطور القادمة.
 

 
 
 
وقع حمدى فتحى لاعب وسط إنبى، على عقود انتقاله للنادى الأهلى، لمدة 4 مواسم ونصف الموسم، بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة خلال شهر يناير القادم، وكشف مصدر مقرب من اللاعب أن الجلسة جاءت فى حضور وكيل أعماله بجانب أحد مسئولى التعاقدات بالنادى الأهلى، ليؤكد اللاعب رغبته فى ارتداء القميص الأحمر بذلك التوقيع.
 

 
 
 
كشف مصدر مقرب من باسم مرسى، مهاجم الزمالك العائد من تجربة إعارة من لاريسا اليونى، عن قيمة عقده مع نادى سموحة بعدما أبدى اللاعب رغبة فى الانضمام للنادى السكندرى لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، بداية من شهر يناير المقبل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
 

 
 
 
غادر خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، إلى إسبانيا خلال الساعات الماضية لقضاء إجازة الكريسماس مع أسرته، على أن يعود بعدها إلى مصر لاستئناف عمله مع المنتخب استعداداً لأمم أفريقيا 2019.
 

 
 
 
منح الهولندى فينالدوم، لاعب وسط نادى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، الهدايا لزملائه بمناسبة أعياد الميلاد "الكريسماس".
 

 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة