خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد 2018.. ليونيل ميسي لاعب العام الحقيقي "صور"

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 03:00 ص
حصاد 2018.. ليونيل ميسي لاعب العام الحقيقي "صور" ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

كان عام 2018 سيئا من الناحية التقديرية بالنسبة لأسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، بعد أن كان أبرز ضحايا جائزة الكرة الذهبية، ولكن ذلك لا يمنع من أن ميسي هو أفضل لاعب على الكوكب في الوقت الحالي، بالأرقام والإحصائيات وما يقدمه على أرض الملعب وكل شئ.

أولا.. ينبغي علينا الاعتذار للإسباني بيب جوارديولا حيث سنقوم بشئ لا يحبذه بالنسبة لميسي، حيث أن مدرب مانشستر سيتي قال ذات مرة عنه: "لا تحاول أن تكتب عنه، ولا تحاول أن تصفه.. فقط شاهده !".

 

إحصائيات تتحدث عن نفسها

 

ميسي حصد الحذاء الذهبي للمرة الخامسة
ميسي حصد الحذاء الذهبي للمرة الخامسة

 

 

سجل ليونيل ميسي خلال عام 2018 فقط 50 هدفا خلال 52 مباراة لمنتخب الأرجنتين وبرشلونة، وفى هذا العام أيضا سجل صاحب الـ31 عاما هدفين أو أكثر في كل مباراة 7 مرات، وسجل مرة واحدة فى 3 مناسبات فقط، باختصار لا يسجل ميسي مرة واحدة فى المباريات إلا نادرا.

 

تصدر ميسي جدول ترتيب الدوري الاسباني الموسم الماضي برصيد 34 هدف وقدم 12 تمريرة حاسمة، وقد خلق 82 فرصة لزملاؤه في الفريق و269 تمريرة أيضا، مع معدل مراوغات 5.6 لكل 90 دقيقة طوال الموسم، وفى مارس الماضي سجل الهدف رقم 600 فى مسيرته، من خلال ركلة حرة نفذها بشكل مبدع فى شباك أتلتيكو مدريد.

ميسي هو الأكثر تسجيلا فى مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الماضي بـ34 هدف،لذلك حصد جائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة فى مسيرته والأكثر تسجيلا فى كل البطولات 45 هدف، بفارق هدف وحيد عن محمد صلاح نجم ليفربول وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

أرقام جماعية مع برشلونة

 

ميسي وكوتينيو
ميسي وكوتينيو

 

 

ليس مجرد سجلات فردية فقط، فميسي شارك فى مباراة برشلونة أمام فياريال مايو الماضى والتى انتهت بفوز الفريق الكتالوني بنتيجة 5-1 ، وقد ساهم فى رقم قياسي للفريق الكتالوني بعدم خسارة الفريق خلال 43 مباراة متتالية، وكان الفريق على بعد 6 مباريات من تحطيم الرقم المسجل باسم المدرب السابق لويس إنريكي بـ49 مباراة متتالية دون هزيمة، وكانت الهزيمة الاولى بعد هذا الرقم امام ليفانتي وقد ضمن وقتها اللوجرانا الحصول على لقب الليجا.

 

 

مبادرة بإطلاق جائزة الأفضل في الليجا باسم ميسي

 

ميسي أفضل لاعب في الليجا
ميسي أفضل لاعب في الليجا

 

 

حصل ميسي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الاسباني فى 8 مناسبات من أصل 10، وهو ما جعل خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا يقول: "أقترح إطلاق اسم ميسي على جائزة الأفضل في الدوري الاسباني".

 

أضاف:" لا أعتقد أن هناك شخص ساهم أكثر منه فى مسابقة الدوري الاسباني، ميسي سيكون الأفضل فى التاريخ، هو بالفعل الأفضل".

 

ميسي يحمل أعباء برشلونة

 

ميسي مع الأرجنتين
ميسي مع الأرجنتين

 

 

إذا نظرنا إلى فريق برشلونة ككل، نجد أن ميسي وحده هو من يحمل أعباء الفريق على أكتافه أكثر من أى لاعب في العالم، فبعد رحيل نيمار عن برشلونة أصبح الفريق أضعف هجوميا وتحمل ميسي كل ذلك مقارنة بريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان الذي كان قوة رهيبة ولا زال، تشعر أن برشلونة ينافس الفريق الملكي بسبب ميسي فقط.

 

وفى الفترة التى عاش خلالها برشلونة متخبطا بالتعاقد مع ديمبلي لتعويض نيمار الذي أصيب فى أول الموسم، وانتظر الفريق الكتالوني حتى يناير للتعاقد مع كوتينيو الذى لم ينسجم سريعا، وتباين أداء سواريز بين الصعود والهبوط، لم تتأثر نتائج برشلونة خلال الفترة الماضية، بسبب رجل واحد هو ليونيل ميسي، حيث حقق الفريق الثنائية المحلية (دوري وكأس).

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة