الجامعة العربية: موقفنا من تجميد عضوية سوريا لم يتغير ولم ننسق زيارة البشير

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 12:29 م
الجامعة العربية: موقفنا من تجميد عضوية سوريا لم يتغير ولم ننسق زيارة البشير حسام زكى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير حسام زكى الأمين العام المساعد للجامعة العربية أن موقف الجامعة لم يتغير إزاء عضوية سوريا في المنظمة. 
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده السفير "زكى" اليوم،الاثنين،  لاستعراض حصاد نشاط الجامعة خلال عام 2018، بحضور السفير بدر الدين العلالى الأمين العام المساعد للجامعة رئيس قطاع الإعلام والاتصال، والسفير محمود عفيفى المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للجامعة.
 
وقال السفير "زكي":"لا تغيير في موقفنا من عضوية سوريا وتجميد مقعدها حتى الآن، ولم ننسق مع السودان زيارة الرئيس البشير لدمشق". 
 
وتابع: "الوضع العراقي يؤثر على مجمل الأوضاع في المشرق العربي ومنطقة الخليج وله أهمية كبرى، وندعم كل ما من شأنه تعزيز استقرار العراق". 
 

ولفت إلى أن قرار عضوية سوريا هو قرار دول أى الدول الأعضاء وليس الأمانة العامة، وكما اتخدت الدول العربية موقفا بالتوافق على تجميد عضوية سوريا، فإن عودة سوريا لمقعدها يحتاج إلى نفس التوافق، ويمكن أن يتم من خلال اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، وفي الفترة الأخيرة حدث نقاش شبيه بهذا الموضوع، ولم يحدث توافق، ويمكن القول إن عناصر التوافق ومقومات ليست موجودة حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

salahberam

موقف الجامعة من عودة سوريا

ان عودة سوريا للجامعة العربية هو شرف للجامعة وليس العكس ومن المخجل ان تتهافت الدول العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني و ترفض عودة سوريا للجامعة العربية فهل لو عادت سوريا للجامعة سيجد بشار الأسد الرجال الذين سيصافحهم عار والله عار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة