واردات الصين من الغاز المسال تسجل مستوى قياسيا فى نوفمبر

الأحد، 23 ديسمبر 2018 08:43 م
واردات الصين من الغاز المسال تسجل مستوى قياسيا فى نوفمبر الرئيس الصينى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت بيانات الجمارك اليوم الأحد أن واردات الصين من الغاز الطبيعى المسال سجلت مستوى قياسيا فى نوفمبر، مع توجه التجار لشراء الوقود فى ظل زيادة استهلاك الأسر والشركات لأغراض التدفئة فى أشهر الشتاء الشديدة البرودة.

ووفقا لبيانات الإدارة العامة للجمارك فبلغت واردات الغاز الطبيعى المسال 5.99 مليون طن فى نوفمبر بزيادة 48.5 بالمئة عن نفس الشهر من العام الماضى.

ويتجاوز ذلك الرقم القياسى السابق البالغ 5.18 مليون طن المسجل فى يناير من العام الحالى، وتسعى الصين لتحويل مناطق فى البلاد لاستخدام الغاز فى التدفئة بدلا من الفحم سعيا لتطهير البيئة.

وزادت واردات الغاز الطبيعى المسال فى أول 11 شهرا فى عام 2018 بنسبة 43.6 بالمائة مقارنة بها قبل عام إلى 47.52 مليون طن، متخطية المستوى القياسى السنوى المسجل العام الماضى والبالغ 38.13 مليون طن.

وأشارت البيانات إلى نزول صادرات الصين من البنزين والديزل فى نوفمبر مقارنة بها قبل عام مع خفض شركات التكرير المحلية الإنتاج بسبب تقلص هامش الربح.

وصدرت الصين 1.23 مليون طن من الديزل فى نوفمبر، بانخفاض 37.5 بالمئة على أساس سنوى، وتراجعت صادرات البنزين الشهر الماضى 39.2 بالمئة على أساس سنوى إلى 630 ألف طن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة