توسعة طريق " المناسترلي " في الشرقية بتكلفة 80 مليون جنيه

محافظ الشرقية يقيل رئيس الوحدة المحلية بقرية الزرزمون لتقاعسة عن العمل

الأحد، 23 ديسمبر 2018 11:18 ص
محافظ الشرقية يقيل رئيس الوحدة المحلية بقرية الزرزمون لتقاعسة عن العمل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إقالة رئيس الوحدة المحلية بالزرزمون التابعة لرئاسة مركز ههيا لإهماله وتقاعسه عن العمل وعدم تصديه لظاهرة البناء المخالف على الأرض الزراعية.

كما قرر المحافظ عزل المشرف الهندسى بالوحدة المحلية للإهمال وتقاعسه عن العمل مما أدى إلى انتشار ظاهرة البناء المخالف على الأرض الزراعية بنطاق الوحدة المحلية، جاء ذلك خلال جولته الصباحية لقرى الوحدة المحلية بالزرزمون حيث تلاحظ وجود أعمال بناء مخالفة على الأرض الزراعية بقرية المسلمى على الفور أصدر المحافظ توجيهاته بإيقاف أعمال البناء ومصادرة المعدات المستخدمة والتحفظ على مواد البناء وإزالة المخالفة على نفقة المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأمر المحافظ رئيس مركز ومدينة ههيا بتشكيل لجنة لحصر جميع المخالفات بالوحدة من تعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة وإشغال طريق وإعداد تقرير للعرض عليه لاتخاذ اللازم قانوناً حيال هذه المخالفات الصارخة.

كما قام المحافظ بالمرور المفاجئ على الوحدة الصحية بالزرزمون للتأكد من إنتظام العمل بالوحدة وتواجد الأطباء وطاقم التمريض وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى وللمترددين على الوحدة.

أطلع المحافظ على دفتر الحضور والانصراف ووجه بإحالة العاملين غير المتواجدين بمقر عملهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة.

فيما تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال رصف وتوسعة إزدواج طريق أبو الأخضر / فاقوس ( طريق البحر ) والذى يمر بقرى الشبانات والعلاوية والعلاقمة حتى المنسترلى بطول 14 كيلو متر وبتكلفة مبدئية 80 مليون جنيه.

إطمأن المحافظ على معدلات تنفيذ الأعمال بالمشروع والذى من المقرر الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه بطول 10 كيلو متر نهاية يونيه 2019، مشدداً على ضرورة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال والإلتزام بالجدول الزمنى المحدد حتى يشعر المواطن بحجم ماتقدمه الدولة من خدمات فى قطاع الطرق والتى تمثل عصب التنمية والتجارة لتعود بالنفع على المواطنين.

أوضح محافظ الشرقية أن الطريق يعمل على ربط طريق الزقازيق أبو حماد بطريق أبو حماد أبو كبير، كما أنه يربط مركز الزقازيق بمراكز ههيا وأبو كبير حتى فاقوس ويمثل محوراً مرورياً جديداً يساهم فى تخفيف العبء داخل مدينة الزقازيق ويعد طريق بديل لطريق الزقازيق فاقوس، ويساعد فى نقل الحاصلات الزراعية من خلال ربط مناطق الإنتاج بالتوزيع.

يذكر أن حجم الأعمال بالطريق شملت تغطية الجنابية المجاورة للطريق بالمواسير الخرسانية وجارى وضع طبقة الأساس لتنفيذ أعمال الرصف بطول 10 كيلو متر( مرحلة أولى ) بإجمالى تكلفة 20 مليون جنيه.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة