أكرم القصاص - علا الشافعي

فى جراحة تستمر 13 ساعة.. بدء فصل توأم تنزانى فى السعودية "فيديو"

الأحد، 23 ديسمبر 2018 09:13 ص
فى جراحة تستمر 13 ساعة.. بدء فصل توأم تنزانى فى السعودية "فيديو" التوأم فى غرفة العمليات
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت عملية فصل لتوأم سيامى تنزانى، يدعى أنيشيا وملينيز فى مستشفى الملك عبدالله بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بمدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية، صباح اليوم الأحد.
 

وأوضح مقطع فيديو من داخل غرفة العمليات، مرحلة تخدير الطفلين، وأكد الدكتور عبد الله الربيعة، المشرف على إجراء العملية أنه من المتوقع أن تستمر عملية إجراء العملية 13 ساعة ونصف الساعة.

 

 

وأكد الطبيب الذى سيجرى عملية الفصل، أن نسبة نجاح العملية قد تصل إلى 60%، وتواجدت والدة التوأم داخل غرفة العمليات قبل بدء إجراء الفصل.

 

 

 

 

وأوضح مقطع فيديو توجيه الطبيب الدكتور عبد الله ربيعة للأطباء الشباب الذين سيشرفون معه على إجراء العملية الجراحية، وقال الربيعة إن الفريق المعاون له من الأطباء وهيئة التمريض بلغ 33 فردا.

 

 

 

 

 

وستجرى العملية على 9 مراحل، حيث أن التوأم ملتصقان فى منطقة أسفل الصدر والبطن والحوض، ولكل منهما طرف سفلى واحد، وتشتركان فى طرف سفلى ثالث، كما تشتركان فى الكبد والأمعاء والجهاز البولى والتناسلى.

 

يذكر أن التوأم وصل إلى الرياض فى شهر يوليو الماضى، وذلك بعد صدور أمر ملكى بالعلاج على نفقة الدولة فى مستشفى الملك عبد الله التخصصى بمدينة الرياض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة