فاروس يخفض القيمة العادلة لسهم إيبيكو إلى 119 جنيها للسهم

الأحد، 23 ديسمبر 2018 09:59 ص
فاروس يخفض القيمة العادلة لسهم إيبيكو إلى 119 جنيها للسهم البورصة المصرية
كتب ــ هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خفض بنك الاستثمار فاروس، من تقديراته للقيمة العادلة لسهم شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية- إيبيكو، إلى 119 جنيها للسهم مبررا ذلك بضعف نمو إجمالى الإيرادات، ومزيد من الهوامش المستدامة.

 

يتداول سهم شركة ايبيكو عند مضاعف ربحية قدرها 11.8 مرة وقيمة المنشأة إلى الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك مقدارها 7.7 مرة.

 

وتوقع فاروس، أن تحقق شركة ايبيكو نموًا في الإيرادات بنسبة 12% في 2018، وهو ما يقل عن متوسط نمو السوق بنسبة 31%؛ نتيجة خسارة حصة السوقية، كما توقعت أن يصل معدل النمو السنوى المركب للمبيعات 12% على مدار 2018-2023، مع هامش مجمل أرباح مستقر نسبته 28%، بالتماشي مع الأداء الذي قدمته الشركة في عام 2018، مع استبعاد إمكانية مراجعة أسعار الأدوية التي ستؤديها وزارة الصحة في الحسبان.

 

وأشار إلى توقعه ارتفاع حصة الصادرات في إجمالي المبيعات، وذلك لأن الإدارة قد أعلنت مؤخرًا عن اتفاقيات جديدة للتصدير، بما في ذلك صفقة بقيمة 2 مليون دولار إلى روسيا، 31 مليون ريال سعودي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إطلاق أسواق تصدير جديدة في ألبانيا، وأرمينيا، ومقدونيا، والفلبين.

 

على صعيد هيكل التكلفة، أوضح أن الشركة ستزيد حصتها في الصادرات من إجمالي المبيعات تدريجيًا، لتعوض تقلبات سعر الصرف نتيجة تكلفة المواد الخام المستوردة (65% من إجمالي تكلفة البضاعة المباعة)، لتعود الهوامش إلى مستوياتها الطبيعية في 2018-2023، بعد ارتفاع 2017 الذي تعزز من خلال انخفاض تكلفة المخزون لعناصر الإنتاج، التي ليست بالضرورة أن تتعلق بالمواد الخام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة