تعاون بين "مواد البناء" و"أشرى بيراميدز" فى بحوث الإسكان ونظم التبريد بالمبانى

الأحد، 23 ديسمبر 2018 02:29 م
تعاون بين "مواد البناء" و"أشرى بيراميدز" فى بحوث الإسكان ونظم التبريد بالمبانى جانب من التوقيع
كتبت- منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، بروتوكول تعاون مشترك مع جمعية أشرى بيراميدز – أحد أفرع الجمعية العلمية الأمريكية لمهندسى التبريد والتكييف والتهوية والهواء فى مصر، حيث وقع البروتوكول، كل من رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات أحمد عبد الحميد والمهندس أحمد عبد الغنى رئيس جمعية أشرى بيراميدز.

وحضر التوقيع، ممثلى الجمعية العلمية الأمريكية والدكتور كمال الدسوقى نائب رئيس غرفة مواد البناء وعضو مجلس إدارة جمعية أشرى بيراميدز وسيد أباظة نائب رئيس الغرفة وإبراهيم غالى عضو غرفة مواد البناء.

 

92bdf82b-6312-4a38-a54d-74ac26e05524

 

ومن جانبه أكد أحمد عبد الحميد رئيس الغرفة، أهمية تعزيز التعاون المشترك فى تبادل الخبرات ونقل الأبحاث والمواصفات القياسية ونقل التكنولوجية المتطورة فى الصناعة والعمل على الارتقاء بمنظومة ومجالات التبريد والتكييف والهواء فى مصر.

وأضاف عبد الحميد، فى تصريحات له اليوم، أن مصر سوق واعد وتمتلك مقومات بشرية وخامات تعدينية وصناعة متطورة وفرص تصديرية عديدة بجانب اتفاقيات تجارية تؤهلها للوصول إلى مختلف الأسواق العالمية، مشيراً إلى التعاون فى نقل التكنولوجيا والأبحاث يساهم فى رفع تنافسية المنتجات المصرية دولياً.

 

141a1b06-5729-4d74-89f0-06b6810f0ff4

 

فيما قال الدكتور كمال الدسوقى نائب رئيس الغرفة – عضو مجلس إدارة أشرى بيراميدز، أن التعاون بين غرفة صناعة مواد البناء والجمعية العلمية الأمريكية لمهندسى التبريد والتكييف، ومن خلال أحد فروعها فى مصر "أشرى بيراميدز" فى تبادل الخبرات والأبحاث والأكواد العالمية فى الإسكان ونظم التهوية والتبريد والتكييف وتصنيع المنتجات الموفرة للطاقة يخدم استراتيجة الدولة وخطتها للتنمية المستدامة والتى تقوم على تطوير مستوى وجودة الصناعة الوطنية ونقل وتوطين التكنولوجيا وترشيد وتحسين كفاءة استخدام الطاقة.

وأكد الدسوقى أن صناعة التبريد والتكييف من الصناعات التى تعتمد بشكل رئيسى على الطاقة وهو ما يتطلب البحث عن مصادر جديدة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة سواء فى المعدات والتصميم والتركيب ودعم تطوير الصناعات للتواكب مع النظم العالمية فى إنتاج الأجهزة والمعدات والسلع الموفرة لاستخدام الطاقة والصديقة للبيئة.

 

3387a107-dbf3-4ac3-9d70-cdd68ab5a9d9

وأشار إلى أن تلك الأهداف تهتم بها جمعية "اشرى العالمية" من خلال توفير الأبحاث العلمية المتطورة فى صناعة التبريد والتكييف والهواء بالإضافة إلى الأكواد والإشترطات الخاصة فى المبانى لتتوافق مع معايير نظم التهوية بالمبانى سواء فى تحقيق الاستدامة فى نظم كفاءة التشغيل أو تقليل الانبعاثات وسحب الأدخنة خاصة فى المبانى المرتفعة وشاهقة الارتفاعات والانفاق.

وأضاف، أن البروتوكول يعكس الاهتمام المشترك بين الجمعية وغرفة مواد البناء فى كل ما يدعم الصناعة المحلية سواء بالتدريب والتطوير، مشيراً إلى أن التعاون يفتح المجال أمام إنشاء معامل معتمدة دولياً فى إصدار شهادات الجودة والاختبارات داخل مصر ترفع مستوى جودة الصناعة وتعزز من تنافسية المنتج المصرى فى الأسواق.

 

d35ed215-9e27-4a35-af98-19264b8c1ba7

 

وأوضح أن الجمعية تتعاون مع العديد من المراكز والجامعات والمعاهد البحثية وعلى رأسها مراكز بحوث الإسكان والبناء وهو ما سيخلق عمل منظومة متكاملة لإنشاء معمل للشهادات والفحص.

وقال المهندس أحمد عبد الغنى رئيس جمعية اشرى بيراميدز إلى أن الاهتمام بتبادل الخبرات فى برامج التدريب والتطوير ونقل التكنولوجيات المتقدمة فى صناعة التبريد والهواء العالمية إلى مصر باستمرار لتتواكب الصناعة المحلية مع الاسواق العالمية يأتى ضمن أهداف التعاون وهو ما ستعمل عليه أيضاً جمعية أشرى بيراميدز فى خطتها المستقبلة فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

ولفت رئيس الجمعية، إلى أن تدشين جمعية أشرى بيراميدز يأتى تنفيذا لخطة الجمعية العلمية الأمريكية فى التوسع فى عدد فروعها فى مصر وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلية من الكوادر الفنية والمهندسين وكبار الاستشاريين المتخصصين فى نظم ومجالات التبريد والتكييف والهواء وهو ما سينعكس على تطوير الصناعة الوطنية وتحسين جودة وتنافسية المنتج.

 

dbee80a3-ea58-4552-9684-eeb6aa5df169

وأكد المهندس ماجد فؤاد مؤسس جمعية أشرى بيراميدز أن مصر من الدول المعروفة عالمياً فى قدرتها على ابتكار تصيممات هندسية تلبى احتياجات المبانى من نظم التكييف والتبريد والهواء، مضيفاً: "أن مصر تمتلك طاقات بشرية ونخبة من الخبراء والاستشاريين والمهندسين المتخصيين فى هذا المجال، بالإضافة إلى العديد من الشركات الكبرى التى استطاعت أن تنافس على خريطة الأسواق العالمية".

 

e6704268-2001-4bb1-ae5f-de77cc49e063









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة