أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 23-12-2018

الأحد، 23 ديسمبر 2018 09:31 م
أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 23-12-2018 محمد فريد رئيس البورصة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الأحد 23-12-2018، وجاءت أبرزها إنهاء البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين الأجانب، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 7.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 737.676 مليار جنيه.
 

صندوق التعليم المصرى

 

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن إتمام الإغلاق الأول لصندوق الاستثمار الذي يديره قطاع الاستثمار بالشركة، ويركز على قطاع التعليم الأساسي في مصر، حيث تمت تغطية الصندوق بعد أن نجح في جذب تعهدات استثمارية قيمتها 119 مليون دولار، وهو ما يتجاوز التعهدات المبدئية المستهدفة والتي تراوحت ما بين 50 و100 مليون دولار.
 
 ويعد ذلك الصندوق الذي تبلغ قيمته الاستثمارية 150 مليون دولار جزء من اتفاقية الشراكة الحصرية مع مؤسسة جيمس للتعليم، إحدى أعرق المؤسسات الدولية العاملة في مجال الخدمات التعليمية بمرحلة التعليم الأساسي ومقرها دبي، لإطلاق أكبر منصة استثمارية تستهدف قطاع التعليم في مصر.
 
نجح الصندوق في جذب تلك التعهدات الرأسمالية خلال ستة أشهر فقط بعد أن شهد إقبالًا كبيرًا من جانب مجموعة من أبرز المستثمرين على الساحة الدولية، ومن بينهم المستثمرين ذوي الملاءة المالية والمؤسسات المالية في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسيا.
 
وفي هذا السياق أشار كريم موسى رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس إلى أن نجاح الشركة في جذب هذا الحجم من التعهدات الاستثمارية خلال فترة وجيزة يعكس قدرتها على تطوير أوعية استثمارية  متميزة تلبي مختلف احتياجات المستثمرين. 
 
 
وأكد موسى، فى بيان صحفى اليوم الأحد، أن قطاع التعليم في مصر في حاجة ماسة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة الراهنة، معربًا عن تطلعاته إلى جني ثمار التعاون مع مؤسسة جيمس للتعليم الرائدة عالميًا في مجال تشغيل وإدارة المدارس عبر تحقيق نقلة نوعية في ذلك القطاع، بالإضافة الى تعظيم المردود الاستثماري للمستثمرين. 
 
 
تتوقع المجموعة المالية هيرميس إتمام الإغلاق الثاني خلال عام 2019 بقيمة إضافية قدرها 30 مليون دولار، حيث تقوم الشركة حاليًا بإجراء محادثات مع عدد من المؤسسات المالية العالمية ممن أبدو اهتمامهم للاكتتاب بالشريحة المتبقية من الصندوق.
 
 
 ويستهدف الصندوق تحقيق معدل عائد داخلي للمستثمرين بنسبة تتجاوز 25% عن طريق استثمار 300 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة للاستحواذ على 30 مدرسة جديدة بقدرة استيعابية تتجاوز 40 ألف طالب، وذلك بالتعاون مع مؤسسة جيمس للتعليم.
 
ومن جانبه قال محمد خليفة، مدير صندوق التعليم المصري بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشركة تواصل جهودها بالتعاون مع شركة جيمس للتعليم لإنشاء أكبر كيان مؤسسي لتقديم الخدمات التعليمية في مصر مع التركيز على تحقيق تغيير جذري بالمدارس التي نستحوذ عليها من خلال تطبيق معايير جيمس العالمية.
 
 
 وأضاف خليفة أن الشركة تتطلع إلى تحقيق أهدافها الاستثمارية الطموحة في الفترة المقبلة، حيث تسعى الى اقتناص مجموعة من فرص الاستثمار المتميزة والتي تم تحديدها بالفعل وتضم أكثر من 20 مدرسة.
 

البورصة تربح 7.2 مليار جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين الأجانب، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 7.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 737.676 مليار جنيه.
 

رفض تظلم بلتون

 

رفضت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، التظلم المقدم من شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، ضد التدابير التى اتخذتها الهيئة العامة للرقابة المالية ضدها لتلاعبها فى الطرح الخاص لشركة ثروة كابيتال، الذى جرى خلال شهر أكتوبر، وتنتظر الشركة قرار المحكمة القضاء الإدارى،خلال شهر يناير المقبل، فى الدعوى المرفوعة لذات القرار.
 
 
 
     
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة