خالد صلاح

بعد الإعلان عن أكبر مزرعة.. وزير الزراعة: نستهدف تصدر الدول المنتجة للتمور

الأحد، 23 ديسمبر 2018 01:07 م
بعد الإعلان عن أكبر مزرعة.. وزير الزراعة: نستهدف تصدر  الدول المنتجة للتمور خلال المؤتمر الصحفى بمقر وزارة الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن مزرعة التمور التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاحه المشروع القومى  للصوب الزراعية، تضع  مصر فى المركز الثانى على الأقل فى إنتاج التمور على مستوى العالم، من خلال زراعة  أصناف  عالمية ذو جودة وقيمة اقتصادية عالية.
 
 وأضاف " أبو ستيت"  خلال المؤتمر  الصحفى الذى عقد   بمقر وزارة  الزراعة  اليوم الأحد،  أنه يوجد  لدى مصر 15 مليون نخلة  منهم جزء كبير  عشوائى، لكن المزرعة التى أعلن عنها الرئيس، هى  زراعة 2.5 مليون نخلة بنظم الزراعة الحديثة والرى المرشدة للمياه، تقام  على مساحة 40 ألف فدان بالنخيل ستمثل طفرة حقيقة فى إنتاج التمور فى مصر.
 
 

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، إن العام الحالى سوف يشهد تدريب متوسطى الإنتاجية من المنتجين الزراعيين لإنشاء جمعيات تشاركية تمكنهم من تصدير محاصيلهم للخارج أسوة بالشركات الكبرى.

أضاف فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بديوان عام الوزارة أن الوزارة سوف تشجعهم للانتقال لشريحة ترفع من حجم الصادرات الزراعية لأنه هذا من أهم العوامل لتعظيم الفائدة من منتجاتنا،  مما يحقق عائدا اقتصاديا إضافيا.

أشار أبوستيت إلى أنه بالنسبة للصادرات الزراعية تم إلى الآن تصدير ٤ ملايين و٩٥٠ ألف طن وسيتم على نهاية العام كسر حاجز ال ٥ ملايين طن بفضل جهود الحجر الزراعى لأول مرة،  مؤكدا أن الأسوق الأوروبية مفتوحة للمنتجات الزراعية المصرية وخففت من إجراءاتها للأسواق المصرية،  وتم فتح أسواق جديدة فى أمريكا الجنوبية وآسيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة